صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@07:33:50 GMT

البطائح.. «انتصار تاريخي»

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

سلطان آل علي (دبي)


حقق البطائح فوزاً مثيراً على الوحدة 2-1، في الجولة الافتتاحية لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، وشهد اللقاء تسجيل «الراقي» لهدف الفوز في الدقيقة 85، ليحقق النقاط الثلاث من ملعب «أصحاب السعادة» وفي الوقت القاتل.
وشهد الدوري عبر تاريخه حالات متعددة صعدت فيها الأندية للدرجة العليا للمرة الأولى، واستمرت لأكثر من موسم، ولكن لا يوجد سوى ناديين تاريخياً تمكّنا من الفوز في أول جولة افتتاحية لموسمين على التوالي.

 

أخبار ذات صلة خورفكان يفكر في مدافع الأخطاء الدفاعية «إنذار خطر» في اتحاد كلباء

وحقق البطائح نفس إنجاز الوحدة في موسمي 1985-1986 و1986-1987 حين صعد للمرة الأولى، واستمر موسمين متتاليين، وحقق الفوز في أول مباراة من كل موسم، وحقق «العنابي» آنذاك فوزاً كاسحاً على الجزيرة، في افتتاح موسم 1985-1986 بنتيجة 7-0، كما فاز في الجولة الأولى من الموسم التالي 1986-1987 بنتيجة 1-0 على خورفكان.
أما البطائح فقد صعد وحقق الفوز على اتحاد كلباء 2-0 في موسم 2022-2023، واتزع الفوز مرةً أخرى في افتتاح موسم 2023-2024 على الوحدة 2-1، والتميز الأكبر أن الانتصارين جاءا خارج قواعده.
وأظهر البطائح قدرات متميزة في الأسلوب المرتد والتحولات، كما تبدو إمكانات لاعبيه متوافقة مع هذا الفكر بسبب السرعة والقدرة على المراوغة وإنهاء الهجمات، ويلتقي في الجولة القادمة مع اتحاد كلباء، وعينه على الفوز الثاني على التوالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوحدة البطائح

إقرأ أيضاً:

«سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»

 
علي معالي (أبوظبي)
يشارك فريق الوحدة في بطولة دولية تقام، خلال الفترة من 19 حتى 25 من الشهر الجاري، بمشاركة عدة فرق عربية وخليجية، على صالة مبادلة أرينا، وهي تجربة مهمة لـ «العنابي» قبل المشاركة في البطولة العربية في مدينة الإسكندرية بمصر.
قال نضال بكري مدرب فريق الوحدة: «البطولة الدولية التي تسبق الحدث العربي الكبير يشارك فيها أندية قوية وهي: الاتحاد السكندري، الحكمة اللبناني، الكرخ العراقي، الكويت الكويتي، البشاير العماني، فتح الرباط المغربي، إضافة إلى المنتخب الإماراتي ونادي الوحدة».
وأضاف: «اُسْتُقِرّ على صالة مبادلة أرينا التي تتسع مدرجاتها إلى 3 آلاف متفرج، ويبذل مجلس أبوظبي الرياضي جهوداً كبيرة لإنجاح هذا الحدث المهم، والذي نعتبره داخل النادي محطة مهمة من محطات الاستعداد للموسم الجديد، وكذلك قبل المشاركة بعد غياب سنوات طويلة عن البطولات العربية».
وكانت قرعة بطولة الأندية العربية التي يشارك فيها لأول مرة 3 أندية إماراتية وهي الوحدة والشارقة والبطائح، وسوف تنطلق في الأول من أكتوبر بالإسكندرية قد أسفرت عن وقوع الوحدة ضمن فرق المجموعة الأولى التي ضمت: الاتحاد السكندري مستضيف النسخة 36، وسلا المغربي، والأنطوني اللبناني، في حين وقع فريق الشارقة في المجموعة الثانية مع العربي القطري، سموحة المصري، وكاظمة الكويتي، ويلعب فريق البطائح بالمجموعة الثالثة مع بيروت اللبناني، السيب العماني، القادسية الكويتي.
وعلق نضال بكري على قرعة فريقه قائلاً: «بطبيعة الحال ستكون مشاركة قوية، ووقعنا مع فرق قوية مثل الاتحاد السكندري بطل الدوري والكأس في مصر، وحامل لقب البطولة العربية لفترات، ولكن هدفنا من البطولة واضح ومحدد بدعم هذا الجيل من اللاعبين الشبان مزيداً من المشاركات الخارجية».
وتابع: «مجلس إدارة نادي الوحدة يبذل جهوداً كبيرة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، لتوفير بيئة رياضية مناسبة، حتى نستطيع تقديم مستوى يليق باسم النادي ولعبة السلة التي لها باع طويل في سنوات سابقة، وفريقي يتدرب حاليا بوجود 14 لاعباً، استعداداً للبطولتين، الدولية في أبوظبي، والعربية في الإسكندرية».

أخبار ذات صلة الشارقة وهوبس إلى نهائي «دولية السلة» الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»

مقالات مشابهة

  • بعد انتصار دراماتيكي.. سوريبيس إلى دور الـ8 في المنستير
  • «سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»
  • ميركاتو تاريخي للأندية الجزائرية وموسم استثنائي يلوح في الأفق
  • منتخب مصر يصل للقاهرة بعد الفوز على بوتسوانا برباعية
  • الرأس الأخضر يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات إفريقيا
  • إيران تقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب الإمارات في تصفيات كأس العالم
  • اتحاد الكرة يوجه رسالة إلى حسام حسن بعد الفوز على بوتسوانا
  • الأردن يتخطى فلسطين بثلاثية .. فيديو
  • تصفيات مونديال 2026.. السعودية تنجو من كمين الصين وقطر تتعثر أمام كوريا
  • السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»