صراحة نيوز – رعى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات في قاعة فندق كراون بلازا فعاليات الاحتفال الذي نظمته الجمعيه الاهليه للتبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم لتكريم قدامى العاملين في خدمات نقل الدم .

وأكد عضيبات على اهمية الاحتفال بهذه المناسبه لشكر المتبرعين بالدم الذين يساهمون بانقاذ أرواح الآخرين وخاصة أن خدمات الدم في معظم بلدان العالم تواجه تحديات في إتاحة كميات كافية من الدم بالإضافة إلى ضمان جودة الدم ومأمونيته و إبراز الدور الحاسم للتبرع المنتظم بالدم والبلازما طوعا ودون مقابل في ضمان حصول جميع المرضى على مشتقات الدم المأمونة.

وبين أهمية ان تقوم الدول ببعض الأنشطة التي من شأنها أن تساعد على النهوض بشعار اليوم العالمي للمتبرعين بالدم وأن يتم تكثيف حملات التواصل الاجتماعي وبرامج خاصة عن طريق وسائل الإعلام تظهر المتبرعين بالدم مع الشعار لليوم العالمي وأنشطة ثقافية لتوجيه الشكر للمتبرعين وتشجيع البلدان على نشر قصص المرضى المعتمدين عل نقل الدم من اجل التحفيز على التبرع.

واعرب عن اعتزازه لتكريم هذه الفئة المميزة في عطائها وتبرعها باغلى ما تملك لانقاذ حياة الاخرين وبشكل طوعي ومنظم ودون مقابل يدا بيد مع العاملين في خدمات نقل الدم والمؤسسات الداعمة لتشكيل منظومة تواكب الدول المتقدمة علميا وطبيا وتكنولوجيا في مجال خدمات نقل الدم لتعزز مسيرة الخير والعطاء وتوفير الدم الأمن لكل من يحتاجه على امتداد جغرافيا الوطن والدول المجاورة اقليميا وعالميا.

وأشار ان الاتحاد قام بدعم الجمعيه وسيكون هناك اتفاقيه ما بين الاتحاد والجمعيات لمواصلة الوقوف إلى جانبها لتحقيق رسالتها واهدافها الانسانيه مثمنا جهود الجمعية الاهلية للتبرع بالدم على اللفتة الكريمة بتكريم مؤسسي خدمات نقل الدم وقدامى العاملين على بصماتهم الخالدة في تطوير خدمات نقل الدم لتواكب الدول المتميزة – .

واشار رئيس الجمعيه الاهليه الدكتور عدنان الختاتنة أن الأردن داب مشاركة دول العالم سنويا بالاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم والذي يصادف الرابع عشر من حزيران من كل عام بهدف توجيه الشكر لكافة المتبرعين الطوعيين المنتظمين بالتبرع بالدم لانقاذ حياة المرضى والمحتاجين للدم سواء في اردننا الحبيب او في الدول المجاورة ودول العالم اذا ما اقتضت الحاجة للمساعدة وخصوصا في الحروب والكوارث والأزمات.

وقال ان الجمعية الاهلية للتبرع بالدم ارتات هذا العام وفي هذه الاحتفالية ان تكرم فئة قدمت جهود واضحه وما زالت تقدم كل الخبرات الكبيرة في الحفاظ على استمرارية مسيرة الخير والعطاء لتامين الدم الكافي والمامون سواء بتشجيع المواطن على التبرع بالدم او بتقديم الخبرات والعلوم للدول التي تسعى لتطوير خدمات نقل الدم من خلال مجالات علمهم الحالية.

وبين ان هذه الفئة كان لها الفضل الكبير وما زال بتفوق الاردن محليا وعالميا ومنهم ما زال في ركب العطاء ومنهم من رحل مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمسانده.

والقى قاسم الشرع كلمة المكرمين قدم فيها الشكر للاتحاد العام للجمعيات الخيرية ممثلا بالدكتور عاطف عضيبات والجمعيات الاهليه وكافة الجهات على هذه اللفتة الكريمة لتكريمهم .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات عياش كريشان وأداره عضو الهيئة الادارية للجمعيه محمود الفقيه كرم عضيبات ورئيس الجمعيه الختاتنه عدد من الداعمين والشركاء والمساندين بدروع تقديريه كما قدم الختاتنه درع الجمعيه للدكتور عضيبات.

من جانبه قال مدير الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية في البنك الاردني الكويتي عبد الوهاب السمان بإن الرعاية تأتي في إطار دور البنك المهم وايمانا منه بالمسؤوليّة الاجتماعية في الوطن الحبيب وخاصة انها جزء أساسيّ للتنمية المجتمعية وترسيخ التكافل المجتمعي

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة

العُمانية : أطلق برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة مبادرة «مُسرّعة أعمال الشركات الناشئة»، برعاية صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة.

تعدّ المبادرة إحدى المُبادرات الإستراتيجية التي أطلقها برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، وأكاديمية الابتكار الصناعي، إضافة إلى عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين.

تهدف المبادرة إلى تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة ودعم تأسيس الشركات العُمانية الناشئة، وربطها بفرص الأعمال والاستثمارات لدعم توسعها محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، ودعم وتوظيف الابتكار والتقنيات المتقدمة في مختلف القطاعات والصناعات عبر الفرص التي توفرها المسرّعة، وتوفير فرص التمويل والتدريب المتكامل والتوجيه والاستشارات اللازمة لتحقيق النجاح والنمو للشركات الناشئة، إضافة إلى إيجاد مسرّعة الأعمال ضمن بيئة القطاع الصناعي والخدمي تدعم نمو وتوسع الشركـات القائمة على الابتكار والتقنية.

يعمل البرنامج على تفعيل مسرّعة الأعمال عبر مرحلتين أساسيتين، الأولى هي مرحلة الفكرة وتستهدف المسرّعة احتواء 20 فكرة مبتكرة من مختلف القطاعات الاقتصادية، مع التركيز على تمكين المبتكرين وأصحاب الأفكار الرائدة من تطوير حلول مبتكرة في القطاعات الاقتصادية والتقنيات المتقدمة، وتهدف إلى تمهيد الطريق أمام رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتوسع، مما يسهم في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

كما تستهدف «مرحلة ما قبل البذرة» 20 مشروعًا في قطاعات حيوية مثل الصحة، والسياحة، والقطاع العقاري، والأمن الغذائي، والخدمات العامة، بهدف تمكين المشروعات الناشئة في مراحلها الأولى وتقديم الدعم اللازم لتسريع نموها وتطويرها وتأتي كخطوة استراتيجية لتمكين تلك المشروعات من مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق الاستدامة في الأسواق المحلية والإقليمية.

وستقدم المسرّعة مجموعة متكاملة من الخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات الناشئة، من بينها الإرشاد والتوجيه من قِبل نخبة من الخبراء والموجهين المتخصصين، بالإضافة إلى برامج تدريبية تغطي كافة جوانب ريادة الأعمال، وتتيح مساحات مكتبية متطورة تعزز بيئة الابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب تقديم فرص استثمارية لتمكين الشركات من التوسع على المستوى الإقليمي والدولي، وتقدم دعمًا تسويقيًّا متكاملاً وفرصًا لبناء علاقات مهنية متينة من خلال المشاركة في الندوات والفعاليات والمعارض الدولية والإقليمية، مما يتيح للشركات الوصول إلى شبكات أوسع من الشركاء والمستثمرين.

كما توفّر فرصة استثنائية للاحتواء بعد التخرج، مما يوجد بيئة مثالية تتيح للشركات الناشئة اختبار وتطوير أفكارها وتحويلها إلى حلول عملية تلبي احتياجات السوق، مع رؤية مستقبلية تهدف إلى تحويل تلك الشركات إلى قادة في الابتكار في مجالاتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول