صراحة نيوز:
2024-07-07@08:00:25 GMT

400 ألف سائح يزورون مادبا بشهر حزيران المنصرم

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

400 ألف سائح يزورون مادبا بشهر حزيران المنصرم

صراحة نيوز – سجلت محافظة مادبا زيارة نحو 400 ألف سائح حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي، بزيادة بلغت131 بالمئة عن نفس المدة من العام الماضي، هذه الزيادة تزامنت مع اختتام فعاليات مأدبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022 وتوفير نحو 118 منشأة سياحية مختلفة، وقدمت فرص عمل للعديد من الشباب الذين كانوا متعطلين عن العمل.

الفسيفساء والملابس النسائية والرجالية التقليدية ومنتجات البحر الميت والبسط العربية القديمة والطعام والشراب والتحف الشرقية المتعددة منتجات سياحية محلية تجذب السياح في المحافظة، هذا الجذب كان له دور بارز في توفير فرص عمل أيضا للشباب في المحافظة التي تصل فيها نسب البطالة إلى 18.3 بالمئة.

الشارع أصبح وجهة للشباب الباحثين عن عمل من المهندسين والمحامين وغيرهم الذين وجدوا في هذا الشارع ملاذا آمنا لهم، بوجود أعمال تتناسب مع قدراتهم ليحققوا منها مكاسب كثيرة لم تقتصر على المال بل تعدت الي إتقان عدة لغات واكتساب مهارات التواصل وحتى التبادل الثقافي مع مختلف شعوب العالم ليشكل مقوما سياحيا مهما في المدينة.

هناك حوالي ثلاثين محلاً ينتشرون على طول شارع السياحة، الذي يمتد لمسافة تقريبية تبلغ 300متر. وقد تم إغلاق هذا الشارع أمام حركة المركبات منذ عشر سنوات، مما جعله مخصصًا للمشاة فقط.

ولرفع كفاءة القطاع السياحي مستقبلا تعمل مديرية سياحة مادبا على عدة مشاريع في القطاع السياحي، منها الاستمرار بأعمال التشطيبات لمركز زوار ذيبان ومشروع تأهيل درب الحج المسيحي الممتد من جبل نيبو وحتى المغطس، إضافة إلى الاستمرار في مشروع الاحتفالات والأنشطة ضمن روزنامة محددة طيلة العام وتركيب مظلات في مركز زوار مادبا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة

أعلنت هيئة السياحة السويسرية الخميس أنها تحاول الحد من أعداد الزائرين على مدار العام لحماية البلاد من مخاطر السياحة المفرطة.
وقالت الهيئة إنها ستسعى إلى تشجيع الزيارات خارج مواسم الذروة والترويج لوجهات جديدة لا تستقطب أعداداً كبيرة من الزائرين.
وقال مسؤولو الهيئة في مؤتمر صحافي في زيورخ إنهم يسعون إلى توجيه السياح إلى «الأماكن المناسبة، في الوقت المناسب».
وأوضح رئيس هيئة السياحة السويسرية مارتن نيديغر «لا نعاني في سويسرا من سياحة مفرطة عموماً» لكن هناك «حالات اكتظاظ موقتة ومحلية، معروفة جيدا في القطاع».
على سبيل المثال، شهدت قرية إيسلتوالد في وسط سويسرا فجأة توافد أعداد كبيرة من السياح الآسيويين على شواطئ بحيرة برينز العام الماضي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «كراش لاندينغ أون يو» الكوري الجنوبي على نتفليكس.
وقررت القرية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 400 نسمة فرض رسم مقداره خمسة فرنكات سويسرية (5,55 دولارات) على السائحين الراغبين في ركوب القارب العائم لالتقاط صورة في موقع صُوّر مشهد رومانسي فيه.
وقال نيديغر إن السويسريين لديهم عموماً رأي إيجابي بشأن القطاع السياحي. وبحسب استطلاع أجرته الهيئة، فإن خمسة في المئة فقط منهم لديهم هواجس مرتبطة بالسياحة.
وأوضح رئيس مؤتمر مديري المكاتب السياحية الإقليمية داميان كونستانتين لوكالة فرانس برس أن «قوة الفرنك السويسري هي أحد عوامل الدفاع لأنها تحد من الوصول إلى السياحة الجماعية».
وأشار إلى أنه إلى جانب العملة القوية، فإن ارتفاع تكاليف المعيشة يجعل من سويسرا وجهة باهظة للزيارة، ما يحد من مخاطر السياحة المفرطة.
ومع ذلك، ترغب هيئة السياحة السويسرية في أن تكون سباقة في حماية القطاع الذي يدر 43 مليار فرنك (48 مليار دولار) سنويا و4,5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا لنيديغر.
وتعتزم هيئة السياحة السويسرية العمل مع منظمي الرحلات السياحية للترويج لوجهات جديدة، مثل مسارات المشي لمسافات طويلة وجولات الدراجات الكهربائية في منتجع دافوس للتزلج الشتوي الفاخر، والذي يجري الترويج له بمساعدة صنّاع محتوى صينيين عبر الإنترنت.
كما أطلقت حملات للترويج للسياحة خلال فصل الخريف لتمديد موسم الصيف.

 

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة