موقع 24:
2024-07-02@12:04:37 GMT

روسيا تتفاوض مع الجزائر لإنشاء مكتب تمثيلي

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

روسيا تتفاوض مع الجزائر لإنشاء مكتب تمثيلي

أعلنت وكالة التعاون الخارجي الروسية، إجراء مفاوضات بشأن إنشاء مكتب تمثيلي في الجزائر، حيث أشار نائب رئيس الوكالة، بافيل شيفتسوف، إلى أن الجزائر أبدت استعدادها لاستضافة المكتب التمثيلي.

وقال شيفتسوف، في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "نجري حالياً محادثات نشطة بشأن هذه المسألة مع الجزائر، إنها البلد الذي نهتم بفتح مكتب تمثيلي فيه، والجزائر لديها موقف إيجابي من الخطوة، وأبدت استعدادها الكامل لتأسيسه".

ويشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، وقّعا في يونيو (حزيران) الماضي، إعلاناً بشأن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

???? الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يبدأ زيارة دولة إلى #روسيا "تدوم ثلاثة أيام"#فرانس_برس pic.twitter.com/31Z4CTMFjV

— فرانس برس بالعربية (@AFPar) June 14, 2023

وفي منتصف يونيو (حزيران) الماضي، أجرى تبون وبوتين محادثات في موسكو، ووقعا إعلاناً مشتركاً يحدد عدداً من مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وتضمنت حزمة الوثائق إعلاناً حول تعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والجزائر، والذي قال بوتين إنه "سيفتح مرحلة جديدة أكثر تقدماً" في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعهد الرئيسان في الإعلان بتطوير الاتصالات المباشرة بين مؤسساتهما المالية والمصرفية الوطنية، وتعزيز التعاون الهادف إلى زيادة الاعتماد على العملات الوطنية في التجارة، وخلق قنوات مصرفية للمعاملات الآمنة والمستقلة عبر الحدود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا الجزائر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

مقالات مشابهة

  • القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • مستشار خامنئي: إيران تتفاوض لشراء طائرات مقاتلة روسية
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر