تختتم فرقة "رضـا" حفلاتها فى برنامج صيف الإنتاج الثقافى، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، اليوم الأحد، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة.

وأحيت فرقة "رضـا" للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، حفل أمس السبت، بباقة من أروع وأشهر استعراضاتها، تحت إشراف الفنانة إيناس عبد العزيز مدير الفرقة.

قدمت فرقة "رضا" فى الليلة الثالثة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافى، ١٠ استعراضات من أشهر أعمالها طوال تاريخها الفنى، منها : "حلاوة شمسنا، والأقصر بلدنا، والإسكندراني، والكرنبة، وموشح سماح النوبة، والتنورة، والحجالة".

يشار إلى أن برنامج صيف الإنتاج الثقافى، يقام فى التاسعة مساء، خلال الفترة من ١٧ حتى ٣١ أغسطس الجارى، وذلك فى إطار أنشطة وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا فى إجازتنا"، بسعر تذكرة موحد ٣٠ جنيه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرقة رضا للفنون الشعبية صيف الانتاج الثقافي ساحة مركز الهناجر للفنون الإنتاج الثقافى صیف الإنتاج

إقرأ أيضاً:

«أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو

أبوظبي (الاتحاد)

 اختتمت فعاليات أيام الثقافة الإماراتية التي أقيمت في ساحة «مانيجنايا»، أحد المواقع الرئيسة التي تستضيف الأنشطة والفعاليات المرافقة لمشروع «الصيف في موسكو»، وهذه الفعالية الغنية بالأحداث تهدف إلى تعريف ضيوف العاصمة وسكانها بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي الكبير الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة.بعد انتهاء الافتتاح الرسمي، قُدمت للحضور محاكاة لحفل زفاف إماراتي يُظهر تقاليد هذه المناسبة التي انتقلت من جيل إلى جيل منذ عقود عديدة، حيث ترتدي العروس الزي التقليدي، وتأخذها النساء إلى بيت العريس الذي تقام فيه الطقوس المحلية مثل «رقصة العيالة» عندما يصطف الناس في صفين في مواجهة بعضهم البعض، ويرقصون ويغنون بشكل جماعي على أصوات الدفوف والطبول.

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

وقد تمكن المشاركون في الحدث من الاستمتاع بأداء فرقتي «العتيبة» و«المزيود»، ومشاهدة عرض أزياء مصحوب بالموسيقى الإماراتية وتذوق المأكولات المحلية والأطباق الشعبية الإماراتية، والتعرف على الحرف اليدوية والمعالم السياحية في البلاد، والتزين بنقوش الحناء، والاستمتاع بالمناظر الرائعة لدولة الإمارات في معرض الصور.
 واستمرت فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو حتى الثاني من يوليو الجاري، وقدمت خلالها الفرق الإماراتية عروضها في ساحة «مانيجنايا»، مع توفير منطقة لالتقاط الصور وأنشطة أخرى مختلفة، وقد حضر الافتتاح 40 ألف شخص، وما يجاوز 300,000 شخص خلال الخمسة أيام للفعالية.

 


ويهدف البرنامج الحالي للفعالية إلى تحويلها لتصبح جزءاً من سلسلة كبيرة من الأحداث التي تقام على أساس متبادل، وفي إطار التفاعل الثنائي بين البلدين، وتطويره في إطار الحوار الاستراتيجي «روسيا – مجلس التعاون الخليجي».
كما يعمل الطرفان على تطوير العلاقات في مجال السياحة، إذ لا يحتاج المسافرون من الإمارات إلى تأشيرة لدخول روسيا، وفي عام 2023 وحده زار موسكو 42.2 ألف سائح، واعتباراً من أوائل فبراير، تطير 150 رحلة جوية أسبوعياً من العاصمة موسكو إلى دبي وأبوظبي والشارقة.

مقالات مشابهة

  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • أشهر الأغانى الوطنية فى احتفال "الإنتاج الثقافى" بذكرى ثورة ٣٠ يونيو