تعزز دولة الإمارات جاذبيتها العالمية في استقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعقول والكفاءات العلمية، ومكانتها كوجهة سياحية رائدة، من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع النوعية الهادفة إلى تعزيز بيئتها الاستثمارية، ومنها توفير خيارات مميزة للإقامة وتأشيرات الدخول إلى الدولة.

وتتميز منظومة التأشيرات في الإمارات بتعدد أنواع الإقامات التي تناسب كافة الفئات من المستثمرين، ورواد الأعمال، والموهوبين من العلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، إضافة إلى تخفيف الأعباء وتبسيط الإجراءات.

الإقامة الخضراء وتتضمن منظومة التأشيرات، الإقامة الخضراء التي تمنح لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، وتتيح مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، ومدد سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة.
وتشمل الإقامة الخضراء 3 أنواع من الفئات أو الإقامات، هي الإقامة الخضراء للعامل المهاري، والإقامة الخضراء للعمل الحر، إضافة إلى الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون ضامن ولمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، لتحل محل إقامة المستثمر السابقة ومدتها سنتان وباشتراطات أبسط ومزايا أكبر، والسماح للحاصلين على الإقامة الخضراء باستقدام الأقارب من الدرجة الأولى. استكشاف فرص العمل

ولتيسير دخول المهارات والكفاءات لاستكشاف فرص العمل المتاحة في الدولة وبدون ضامن أو مستضيف، تُمنح تأشيرة استكشاف فرص العمل لفئة العمالة الماهرة، ولخريجي أفضل 500 جامعة في العالم، على ألا يكون قد مر على تخرج الشخص أكثر من عامين، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

#إنفوغراف24| اعتباراً من اليوم الاثنين .. #الإمارات تطبق منظومة التأشيرة المحدثة pic.twitter.com/59sDxoOl8Z

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2022 الاستثمار العقاري وتشمل التسهيلات الإقامة الذهبية للمستثمرين في القطاع العقاري عند ملكية كاملة لعقار بقيمة لا تقل عن مليوني درهم، إذ يمكن للمستثمر من الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية، كما يمكن للمستثمر الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء عقار أو أكثر على الخارطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المعتمدة. ريادة الأعمال وتتسم اشتراطات الحصول على الإقامة الذهبية في فئة رواد الأعمال، بالمرونة والشمولية، وهي أن يكون لدى الشخص ملكية أو شراكة في مشروع ريادي مسجل في الدولة ضمن فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويحقق إيرادات سنوية لا تقل عن مليون درهم.
كما أن الحصول على موافقة على فكرة مشروع ريادي من حاضنة أعمال معتمدة أو من وزارة الاقتصاد أو من الجهات المحلية المختصة يعد كافياً للحصول على الإقامة الذهبية. الفرص الاستثمارية كما تتضمن منظومة التأشيرات في الإمارات، تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال، التي تهدف إلى تيسير دخول المستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار وتمنح المستثمرين ورواد الأعمال الفرصة للتعرف على متطلبات تأسيس الأعمال، ضمن إجراءات بسيطة، ودون ضامن أو مستضيف داخل الدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحصول على

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل على جذب المستثمرين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي افتتحه الرئيس اليوم خير دليل على قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

فرصة لجذب الاستثمارات المختلفة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان، فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة وواضحة

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسؤولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة، في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذات الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة «كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى على جميع دول العالم، حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»