إيران – نشر الحرس الثوري الإيراني مقطع فيديو لآخر عملية رصد لحاملة مروحيات أمريكية في مضيق هرمز في 17 أغسطس الجاري.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه في ختام الدورة الرابعة والعشرين للمجمع العالي لقادة ومسؤولي الحرس الثوري، عُرضت صور لآخر عملية رصد لحاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز في 17 أغسطس.

وقدم قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري، شرحا لهذا الإجراء، “خلال هذا الرصد ستقوم حاملة طائرات الهليكوبتر الأمريكية بإطلاق مروحية، ولكن بعد التحذير ووجود زوارق بحرية الحرس الثوري، يضطرون إلى جعلها تهبط على متن الحاملة”.

وكانت القوات البحرية المدعومة من الغرب في الشرق الأوسط قد وجهت في وقت سابق من الشهر الجاري، تحذيرا لشركات الشحن المبحرة سفنها عبر هرمز من الملاحة في مياه إيران لتجنب الاستيلاء عليها، وسط تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن.

كما تمّ توجيه تحذير مماثل لشركات الشحن في وقت سابق من هذا العام قبل أن تستولي إيران على ناقلتين بالقرب من المضيق الذي يمر عبره 20 بالمائة من نفط العالم.

المصدر: مهر

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، أنه يجري الاستعداد لتنفيذ عمليات برية محتملة في لبنان، لكنه "لن ينفذها" إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث بحسب شبكة "سي إن إن " إلى إن "رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار".

وأوضح "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".


وبين أن إسرائيل "كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.. ونفذنا غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله".

وبذات الشأن، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يستعد لعملية برية محددة في لبنان وسط ضغوط أمريكية غير مسبوقة لمنع هذه الخطوة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأحد، إن أمريكا ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة.

وأشار البنتاجون، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار.


قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس السبت، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت حول الأحداث في لبنان.

وأوضح البنتاجون أن أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي عزم واشنطن على منع إيران وشركائها من استغلال الوضع أو توسيع الصراع.

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن أعرب عن "دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران، كما أكد التزام واشنطن بحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة والدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • بعد بيجر لبنان.. الحرس الثوري الإيراني يتسعين بأجهزة اتصال روسية وردٌّ غريب من الكرملين
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • كان برفقة نصرالله.. وزير خارجية إيران: مقتل قيادي في الحرس الثوري لن يمر دون رد
  • إيران تتوعد: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • المتشددون في إيران يطالبون بإغلاق مضيق هرمز وبناء قنبلة نووية.. وانتقادات ضد بزشكيان بسبب تقاعسه في التعامل مع إسرائيل
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • إيران: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • الحرس الثوري يرجح مقتل قائد المحور اللبناني لفيلق القدس في هجوم الضاحية