أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، بدء مهرجان انتقال "شعله أسبوع شباب الجامعات" والذي تستضيفه جامعة حلوان سبتمبر ٢٠٢٣. 

20 برنامجًا دراسيًا فى جامعة حلوان الأهلية 2023 تنسيق الجامعات 2023| شروط القبول ببرنامج التمريض التخصصي في جامعة حلوان

ويهدف المهرجان إلى انتقال شعلة الأسبوع والترويج له وزيادة الوعي به والتحفيز على المشاركه فيه وخلق أجواء من الاحتفال والفرح.

وتنتقل شعلة أسبوع شباب الجامعات في ثلاث مسارات بالجامعات المصرية يبدأ من جامعة أسيوط انتقالًا لجامعه المنيا، ثم من جامعة الزقازيق ثم جامعة قناة السويس إلى جامعه القاهرة، ثم من جامعة المنوفية إلى جامعة المنصورة ثم إلى جامعة كفر الشيخ ومنها إلى جامعة حلوان.

وتنطلق شعله الأسبوع إلى الجامعات يوم ٢٣ أغسطس في جامعة أسيوط، يوم ٢٤ أغسطس في جامعة المنيا، يوم ٢٨ أغسطس في جامعة الزقازيق، ويوم ٢٩ أغسطس في جامعة قناة السويس، ويوم ٤ سبتمبر في جامعة القاهرة، ويوم ٥ سبتمبر في جامعة المنوفية وجامعة المنصورة، ويوم ٦ سبتمبر في جامعه كفرالشيخ.

ويتضمن مهرجان انتقال الشعلة عددًا من الفعاليات والأنشطة بما في ذلك عرض شعله الاسبوع في مختلف الجامعات التي استضافت الأسبوع من قبل، واستقبال شعلة أسبوع شباب الجامعات مع اظهار كل جامعة الهويه الخاصه بها، وعند التركيب بالشعلة يحمل الشعلة داخل الجامعات أحد أعضاء هيئه التدريس من خريجي جامعة حلوان. 

استضافة مهرجان انتقال الشعلة في جامعة حلوان 

وتستضيف كليات جامعة حلوان مهرجان انتقال الشعله التي تنتقل صباح يوم الاثنين ٢١ أغسطس من أمام مبنى رئاسة الجامعة إلى كليات الجامعة و الاثنين ٢١ أغسطس في كليات الطب والحاسبات والذكاء الاصطناعي وكليه الحقوق والتربية، ويوم الثلاثاء ٢٢ اغسطس بكليه التمريض والعلوم والتجارة والآداب، ويوم الاحد ٢٧ اغسطس بكليات الفنون الجميله والتربيه الموسيقيه والتربيه الفنيه، ويوم الاربعاء ٣٠ اغسطس في كليات الصيدلة وهندسه حلوان، والخميس ٣١ اغسطس بكليات التربيه الرياضية بنات والسياحه والفنادق والاقتصاد المنزلي، والاحد ٣ سبتمبر بكليات التكنولوجيا والتعليم وهندسه المطرية، و ٤ سبتمبر بكليات الفنون التطبيقية والتربيه الرياضيه بنين، والختام في ٥ سبتمبر كلية الخدمة الإجتماعية. 

وتقام فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر في جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وهشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان أسبوع الجامعات السيد قنديل شباب الجامعات الجامعات أسبوع شباب الجامعات فی جامعة حلوان أغسطس فی جامعة انتقال ا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، تقدم الجامعة في التصنيف الهولندي لايدن لعام 2024 على المستوى العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024، حيث تم وأعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف القاصد، أن الجامعة تحرص على توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل على مستوى الجامعات العالمية، لافتا إلى أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان