أعلنت نقابة الصحفيين، بدء عمل مكتب التأمينات في النقابة غدا، من خلال فريق من التأمينات، لتقديم استشارات حول الأوضاع التأمينية للزملاء، كما يقدّم المكتب خدمات الاستعلام العام وطباعة برنت التأمينات خلال الشهر الأول من بداية عمله، وسبل فتح الملفات التأمينية للزملاء المتوقفة تأميناتهم.

مكتب تأمينات نقابة الصحفيين

ويتولى فريق التأمينات تدريب عدد من موظفي النقابة لاستمرار تقديم الخدمة بشكل دائم بعد انتهاء مدة انتدابهم للنقابة، وذلك بناء على ما تم الاتفاق عليه، خلال اللقاء الذي ضمّ خالد البلشي، نقيب الصحفيين، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023.

ويقدّم الفريق المنتدب للعمل في المكتب، إرشادات للزملاء بشأن سبل فتح ملفاتهم التأمينية من خلال المكاتب التابع لها سكنهم تنفيذًا لقانون التأمينات الجديد.

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّ الزملاء الراغبين في فتح ملفاتهم التأمينية سيكون من حقهم إعادة التأمين على أنفسهم بحد أدنى 1700 جنيه وبحد أقصى يصل إلى 10 آلاف جنيه مقابل سداد حصة تبلغ 21% من الأجر التأميني.

من ناحية أخرى، خاطبت نقابة الصحفيين الهيئة القومية للتأمينات، بتفعيل الخاتم التأميني للمكتب، وإعطاء صلاحيات للعاملين به، ما يتيح لهم فتح الملفات التأمينية مباشرة من داخل النقابة، على أن يتم ذلك في أقرب فرصة ممكنة.

تأمينات الصحفيين

وكان اللواء جمال عوض، أكد خلال لقائه بنقيب الصحفيين، أنّه يحق لأصحاب المدد التأمينية السابقة في ضم المدد التأمينية السابقة لهم، وأنّ الصحفي المؤمّن عليه  لمدة عشر سنوات أو أكثر يحق له شراء مدة تأمينية مماثلة للمدة الفعلية، كما يمكن ضم المدد التأمينية السابقة والاستفادة بالمزايا التي يكفلها القانون.

وأكد رئيس الهيئة، أنّ القانون يكفل للمؤمن عليهم تسوية الموقف التأميني لمن بلغ سن الستين للحصول على المعاش القانوني، حال استمرار التأمين عليه دون النظر إلى مديونية الجهة التابع لها التأمين.

من ناحية أخرى، خاطبت نقابة الصحفيين، الهيئة القومية للتأمينات، بتفعيل الخاتم التأميني للمكتب، وإعطاء صلاحيات للعاملين به، ما يتيح لهم فتح الملفات التأمينية مباشرة من داخل النقابة على أن يتم ذلك في أقرب فرصة ممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد البلشي نقيب الصحفيين البلشي الصحفيين نقابة الصحفيين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الإعلان انتخبت 6 أعضاء لمجلسها


عقدت نقابة الإعلان جلسةً للجمعيَّة العموميَّة العاديَّة برئاسة النقيب جورج جبور في مكاتب النقابة في سن الفيل، وكان على جدول أعمالها انتخاب ستة أعضاء لمجلس النقابة. 

وعقد المجلس الجديد اجتماعًا بعد انتهاء جلسة الجمعيَّة العموميَّة، تمَّ خلاله انتخاب السيد جورج جبور رئيسًا، والسيدة هناء الخطيب نائبةً للرئيس، والسادة مازن مسلّم أمينًا للسر، وكلود حجار أمينًا للصندوق، والسيدة كارول حايك والسادة سيدريك بارصوميان، رشيد الخازن، باتريك هبر، ألان يزبك، جيلبار زوفيكيان، باتريك غلام وسامي صعب أعضاء. 

وهنّأ الحاضرون المجلس الجديد، واضعين ثقتهم به للمضيِّ قدمًا والنجاح في أعمال النقابة.
 

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب
  • نقابة الإعلان انتخبت 6 أعضاء لمجلسها