صرح الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بأنه في إطار تنظيم الجامعة للبرنامج الصيفي لعام 2023 للطلاب الأجانب والذي ينظمه مكتب العلاقات الدولية والإقليمية بالتعاون مع مركز الآداب الحرة والثقافة بالجامعة تستضيف الجامعة وفدا من الطلاب الوافدين  يضم  26   طالبا (20 طالبة و6 طلاب ).

وأوضح رئيس الجامعة خلال تصريح صحفي له، أن  25 منهم من الطلاب  اليابانيين بالاضافة الى طالب صينى الجنسية  وذلك خلال في الفترة من 13 إلى 24  اغسطس 2023   لدراسة اللغة العربية والتعرف على الثقافة والحضارة المصرية وزيارة اهم معالم الاسكندرية والقاهرة .

وأوضح رئيس الجامعة ان الطلاب اليابانيين المشاركين بالبرنامج   من كبرى  الجامعات فى اليابان من جامعات (اوساكا ، ريتسوميكان ، صوفيا ، تسوكوبا ، طوكيو متروبوليتان ،  طوكيو للدراسات الاجنبية، وجامعة  كيو).

وأضاف أن الجامعة تحرص خلال فترة البرنامج على اتاحة عدد من النشاطات الأكاديمية والثقافية والترفيهية المختلفة  للطلاب الوافدين لتعزيز التبادل الثقافي والعلمى وممارستهم اللغة العربية  من خلال مشاركتهم الطلاب المصريين فى مختلف الأنشطة التفاعلية والمحاضرات التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعة المصرية اليابانية الجامعة اليابانية الإسكندرية العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة تفقدية بكلية الهندسة بشبرا، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية خلال العام الدراسي الجديد رافقه خلالها الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، عدد من المراكز والوحدات داخل الكلية منها مركز التطوير المهني بالكلية، وأجرى حوار مع عدد من الطلاب داخل المركز، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات الشخصية ومهارات التوظيف لدى الطلاب، بالإضافة إلى خدمات المشورة الفردية، وعقد دورات للغة الانجليزية، ودمج مشاركة القطاع الخاص من خلال المعارض والمنح التدريبة المقدمة من المركز.

كما عقد "الجيزاوي" لقاء تعريفيا مع الطلاب الجدد بالكلية، مشيدا بالكلية وانجازتها خلال الفترة السابقه حيث تعتبر من أعرق الكليات على مستوى مصر وتحتل تصنيفا متقدما على مستوى العالم كما إنه ا تضم عدد الاساتذة الذين نفتخر بهم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • «الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد