تشارك مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة برئاسة الدكتور إبراهيم خضر، من خلال فرق الجوالة التابعة لمراكز الشباب بالمحافظة، في التدريب العملي المشترك "صقر ١٢١"، والذي سيتم تنفيذه خلال الشهر الجاري، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري والأجهزة التنفيذية.

حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الهدف الرئيسي لهذا التدريب هو تقييم جاهزية الأجهزة التنفيذية ورفع مستوى المهارات والقدرات للعاملين بها وتعزيز استعدادات الجهات التنفيذية المختلفة للتعامل مع الكوارث والأزمات الطارئة، وتوحيد المفاهيم بين جميع أجهزة الدولة لحماية المواطنين وضمان الأمن والحفاظ على النظام العام كما يهدف إلى تدريب الفرق على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث باستخدام الإمكانيات والوسائل المتاحة في المحافظة.

 

كما أشارت إلى أنه سيتم وضع مخطط للتعامل مع الأزمات والكوارث، وتحديد أدوار الجهات المختلفة قبل وأثناء وبعد الحدث وستقوم الفرق والأطقم المشاركة في التدريب بتنفيذ الإجراءات المطلوبة بدقة ومهارة.

وأوضح الدكتور إبراهيم خضر أن المديرية تقوم بتنسيق وتنظيم عملية إعداد وتجهيز الخيام اللازمة للمعسكر، من خلال توفير المعدات والمواد اللازمة لها لضمان جاهزيتها للاستخدام الفوري، مشيرا إلى أن  المديرية تلعب دورًا حيويًا في تنظيم وتوفير الدعم اللازم لمعسكر صقر 121، لتحقيق أهدافه في تدريب الفرق على مواجهة الأزمات. 

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القدرات والتحضير لمواجهة الكوارث والتحديات الطارئة، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق الأمان والإستقرار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز شباب تشارك لمجابهة الازمات

إقرأ أيضاً:

انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا

  نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم السبت،  برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التعاطي، تحت مبادرة " بداية " حيث تم اليوم عقد أولى الفاعليات بمركز شباب  كوم بلال التابع لإدارة شباب  نقادة جنوب محافظة قنا، وذلك بالتعاون مع المعهد الأزهرى بكوم بلال وكان عدد المشاركين 100 من النشء.

وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.  

وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع، مضيفاً ان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

يأتى ذلك تحت رعاية معالى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و قيادة، إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

من ناحية أخرى تستمر فعاليات انعقاد الجمعيات العمومية بمراكز شباب قفط، بجنوب قنا، حيث بدأت اليوم انعقاد الجمعية العمومية  لانتخابات مجلس إدارة جديد تشكيل كامل للدورة،  وذلك بمقر مركز شباب الهلال  بمركز قفط جنوب محافظة قنا، و بحضور السادة القائمين على الاشراف كلا من أحمد طارق مصطفى  رئيس اللجنة و مصطفى عبدالرحمن، وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط و ناصر عبدالفتاح أحمد عضو الهيئات بالإدارة و رامي محمد الملقب عضو الحوكمه والمراجعه الداخلية بالإدار . 

وبدأت اللجنة أعمالها بإجراء الفتح فى تمام الساعة التاسعة صباحا وجرى التصديق على الحساب الختامى ومشروع الميزانية والتقرير النهائي لأعمال مجلس الإدارة عن العام المالي السابق.  

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزاره الشباب والرياضة بمحافظة قنا. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • فوز فريقي "المنشية وبتمدة" ببنها في التصفيات النهائية لخماسي كرة القدم بدورى اتحاد مراكز الشباب
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • البنك المركزي: زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 116 بـ 24 محافظة لدعم رواد الأعمال والشركات
  • تجّار الأزمات.. من المنازل إلى جهات تجمع الذهب!
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح|صور