يشارك الفيلم القصير «دعوة من الخلا للبحر» للمخرج مراد أبو عيشة في فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي 15 - 22 أغسطس، إذ يُعرض في قسم ضوء على الأفلام الأردنية القصيرة.

يقول مخرج مراد أبو عيشة في بيان صحفي: «من خلال فيلم دعوة من الخلا للبحر أقدم رحلة نفسية تغوص في عقل طفلة في الثانية عشر من عمرها تواجه الحقائق القاسية لعالمنا، وفي هذا الفيلم القصير، أود أن أدمج الواقع بالخيال، على نحو يشبه تصورنا للعالم عندما كنا أطفالًا، ومن خلال ذلك، تصوير كيف يبدو أن تكبر في مجتمع يحاول التحكم في قراراتك وحريتك منذ سن صغيرة».

مهرجانات شارك فيها فيلم «دعوة من الخلا للبحر»

وسبق للفيلم الفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي في مهرجان إيمدغاسن السينمائي في الجزائر، كما حصل على جائزة أفضل مؤثرات بصرية في فيلم طلابي في حفل توزيع جوائز جمعية المؤثرات البصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي، مهرجان نيوشاتل الدولي للأفلام الخيالية، مهرجان ليل للفيلم الأوروبي دعوة من الخلا.

للبحر يدور حول ياسمين ابنة الاثنتي عشر عامًا وشقيقتها الكبرى أحلام، إذ تهرب الفتاتان من منزل والدهما تجنبًا لمصير محتوم وخلال رحلة البحث عن البحر الأسطوري، تواجه الأختان عدو غير متوقع خلال رحلتهما عبر الصحراء الشاسعة.

الفيلم من تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، وبطولة حسان مطلق، وياسمين نورج، وريان المصري، وتصوير فيليب هينز، ومونتاج كويرين جريم، وإنتاج جود كوع ومالين كروغر وتتولى MAD Solutions مهام توزيع ومبيعات الفيلم عالميًا.

مراد أبو عيشة وُلد في عمان بالأردن، حاصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم طلابي، وعضو أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة. حصل على درجة البكالوريوس في تصميم الاتصالات المرئية من الجامعة الألمانية الأردنية عام 2014.

وخلال فترة دراسته قضى عام بالخارج في الجامعة التقنية للعلوم التطبيقية في ألمانيا، وبعدما حصل على شهادة البكالوريوس في الأردن، أخرج مراد العديد من الأفلام القصيرة التي تلقي الضوء على المظالم السياسية والإنسانية في العالم العربي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجانات الفيلم القصير مهرجان القاهرة السينمائي

إقرأ أيضاً:

هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها

شاركت الفنانة هند صبري متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وظهرت هند بلوك قديم، ووضعت مكياج هادئ يبرز ملامحها الجميلة

قصة مسلسل مفترق طرق
 

يذكر أن آخر أعمال هند مسلسل مفترق طرق حول،  وتدور أحداثه حول شخصية «إليسيا» التي تجسدها الفنانة هند صبري التي تقوم بدور زوجة مطيعة لزوجها الذي يجسده الفنان ماجد المصري الذي يعمل في مهنة المحاماة والذي يدخل السجن بسبب فضيحة جنسية مما تفتح عليه الباب للتحقيق في العديد من قضايا الفساد التي ارتكابها، فتضطر زوجته للعمل في مهنة المحاماة للدفاع عنها.

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"

 

أبطال مسلسل مفترق طرق


ويضم مسلسل مفترق طرق، باقة كبير من النجوم، أبرزهم، هند صبري، على الطيب، إياد نصار، جومانا مراد، ماجد المصري، نهى عابدين ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

موعد عرض مسلسل مفترق طرق
 

وعرض المسلسل عبر منصة شاهد ابتداءً من 2 يونيو، ويشاركها في البطولة إياد نصار، جومانا مراد، ليلى عز العرب، هدى المفتي، نهى عابدين، علي الطيب ومجموعة من النجوم، إنتاج: مجموعة كاريزما للإعلام.

مقالات مشابهة

  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • على خلفية عسكرة واشنطن للبحر الأحمر.. أسعار شحن الحاويات ترتفع 40%
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي