تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة السلع بالأسواق والمنظومة التموينية خلال الأسبوع الماضى، حيث تلقت تقريرًا تضمن أبرز نتائج الحملات المُنفذة خلال تلك الفترة.

 وذلك بإجمالى ٣٩٣ محضر بعدد ٢٩ محضر للمخابز لوجود مخالفات منها إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتصرف وتجميع دقيق.

هذا إلى جانب ٣٦١ محضر للأسواق لرصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار و عدم وجود شهادات صحية وبيع لحوم مكشوفة وسلع مجهولة المصدر وأيضًا تعبئة مواد غذائية بأكياس سوداء وورق مخالفات بالمخالفة للاشتراطات  الصحية.

وكذلك بيع سلع بقيمة أعلى من السعر الرسمى وعدم الإعلان عن مخازن.

 فضلا عن تحرير ٣ محاضر لمستودعات الغاز لعدم الإعلان عن أسعار الغاز وكذلك نقص وزن اسطوانات الغاز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط التموين محافظ دمياط بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالسوق السويفي.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 7 حتى 13 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تضمن التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، الإشارة إلى تشكيل عدد من الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع اللحوم والأسماك، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص الطب البيطري - مفتشى الأغذية المراقبة الحالة التموينية ومتابعة السلع الغذائية المعروضة واحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وكذلك الإعلان عن الأسعار وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية، حيث بلغ عدد المحاضر التي تم تحريرها 140 محضرًا من مخالفات تموينية بالمخابز البلدية، وعدم الحصول على شهادات صحية، وعدم وجود المستندات الدالة على مصدر السلع، وعرض للبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يتلقى تقريرًا حول جهود وحدة تكافؤ الفرص خلال شهر أغسطس
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا