يعقد مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الأولى برئاسة الكاتب والسينارست محمد الباسوسي، في الفترة من 21 إلى 27 سبمتبر من الشهر المقبل، عددًا من الحوارات والفعاليات مع صانعي الأفلام والنجوم الذين سيكشفون مسيرتهم الفنية ومشاريعهم الراهنة.

ومن بين هذه الفعاليات والحوارات ماستر كلاس للفنان الكبير حسين فهمى، الذي تمتد مسيرته المهنية لأكثر من خمسة عقود، عمل خلالها كمساعد مخرج، كما مثّل في أكثر من 100 فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني وعرض مسرحي، وعاد العام الماضى لمنصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد غياب دام 21 عامًا، وسيقام الماستر كلاس بالصالة الكبرى بصن رايز جاردن بيتش.

إلهام نجوم المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي

ويمنح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للحاضرين فرصة للتعرف على عالم النجم حسين فهمي السينمائي عبر التفاعل معه بشخصه وعبر حكاياته ودروسه المهنية النابعة من تجربته الطويلة الثرية.

ويهدف الماستر كلاس إلى إلهام نجوم المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي، ويفتح مجالًا للمناقشات الحرّة والخلّاقة حول كيفية التعامل مع الأعمال السينمائية والإبداعية التي خاضها على نطاق ممتد لأكثر من 50 عاما.

وأكدت إدارة مهرجان الغردقة في بيانها، أن مشاركة حسين فهمي في الدورة المقبلة للمهرجان إضافة مهمة لفعاليات الدورة الأولى كونه يتمتع بسيرة مهنية مميزة، ويمتلك خبرات كبيرة أهلته للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب حسين فهمي مهرجان الغردقة مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

10 أكتوبر انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون

كشفت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون، تفاصيل انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون، يوم  10 أكتوبر.

وقالت: إنه تم البدء عام 2017 بأول معرض بالمتحف المصري بالتحرير، مشيرة إلى أن فكرة المهرجان هي أن الفن يكون فى متناول الجميع ويكون فى مكان متاح.

وأضافت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، أنه سيشارك بالمهرجان أكثر من 40 فنان مصري، موضحة أن كل مكان بالمعرض له قيمة وفكرة معينة، والأعمال الفنية تتراوح ما بين لوحات نحت وفوتوغرافية وأعمال مركبة، وهو نوع مختلف من أنواع الفنون.

وتابعت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون: “المعرض متاح به شراء أى أعمال فنية، ولكن هذا ليس شرطا لزيارة الناس للمعرض”.

مقالات مشابهة

  • 9 شروط للاشتراك فى مسابقة الشعر | اعرف التفاصيل
  • توقيع اتفاق إطاري للتعاون بين هيئة سلامة الغذاء ووزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية
  • توقيع اتفاق إطاري بين سلامة الغذاء ووزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية للتعاون
  • حسين فهمي يوجه رسالة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اليوناني «أغنية الماعز» أفضل فيلم طويل بالدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 10 أكتوبر انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون
  • إيهاب فهمي لـ«الوطن»: زوجتي كلمة السر وراء شخصيتي في «برغم القانون»
  • داوود حسين فخور بمشاركته في مهرجان ظفار المسرحي.. هذا ما قاله
  • أشرف زكي يشكر «المتحدة» على دعمها لمهرجان مسرح «المهن التمثيلية»
  • محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)