استعراض اجتماع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع محافظي سوهاج وقنا،  موقف التكتلات الاقتصادية بمحافظة سوهاج حيث تشمل 5 تكتلات ومن أهمها تكتل صناعة الأثاث بطهطا، وتكتل صناعة التلي بجزيرة شندويل، والغزل والنسيج بأخميم .

وأشار اللواء طارق الفقى إلى المتابعة المستمرة لمعدلات العمل في ترفيق المناطق الصناعية بالمحافظة غرب طهطا، وغرب جرجا بتكلفة إجمالية مليار و605 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، لافتاً إلى أن المنطقة الصناعية بغرب جرجا تعد من المناطق الواعدة لأنها تمثل نقطة التقاء بين كبار المستثمرين وأصحاب المصانع وصغار المستثمرين.

ولفت محافظ قنا، إلي أن برنامج التنمية المحلية نجح حتى الآن في تنفيذ أكثر من 1744 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية خلال عامين ونصف استفاد منها حوالى 2.6 مليون مواطن، ساهمت في توفير حوالى 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام امنة وزير التنمية المحلية سوهاج التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي

شهد اليوم الثالث من مهرجان البدر، عدداً من الفعاليات التي نالت اهتمام الزوار، منها ورشة قدمها الفنان الحرفي الأوزبكي ظريف مختاروف، حول فن صناعة الورق السمرقندي التاريخي.
وتعلم المشاركون كيفية تحضير وإنتاج هذا النوع الفريد من الورق الذي اشتهرت به مدينة سمرقند منذ قرون.
وأوضح الفنان مختاروف، أن أوراق سمرقند كانت تستخدم على نطاق واسع في الشرق، لاسيما في كتابة المراسلات الرسمية بين الدول، وتوثيق المخطوطات النادرة.
وتتميز هذه الأوراق برقتها ونعومتها ولينها، ويتم تصنيعها من لحاء نوع خاص من أشجار التوت المتوفرة في مدينة سمرقند.
وتهدف الورشة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لهذه المدينة العريقة، ونقل هذه المهارة الفنية إلى الأجيال القادمة، وتعزيز الاهتمام بالصناعات الحرفية التقليدية، ودعم صناعها ومبدعيها، حيث جمعت نخبة من الفنانين والمهتمين وطلبة الفنون الذين أبدوا حماسة كبيراً للمشاركة.
فيما أحيَت فرقة أريج العمانية ثالث أمسيات المهرجان بعرض أدائي روحاني استقطب إعجاب الحضور من داخل الفجيرة وخارجها، حيث قدمت الفرقة للعام الثاني على التوالي مشاركة متميزة لفن المالد والإنشاد الذي عبّر عن المناسبة الدينية الشريفة بألحان المدائح النبوية المتميزة. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل بسوهاج
  • هروب من الجو الساخن غرق طالب في ترعه بأخيمم بسوهاج
  • انقلاب سياره نقل بمركز طما بسوهاج
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • وفاة شخص وإصابة آخر فى حادث تصادم على الطريق الزراعى الغربى بسوهاج