نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة   بتكليف من اللواء ياسر  حماية رئيس المدينة حملة للتفتيش والمرور على عدد ٢ منشأة سياحية  للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز.

و أشادت اللجنة بوجود تراخيص المنشأة للفندقين وسريان السجل البيئي وترخيص المدير بهما، وسجلت الحملة بعض الملاحظات كعدم استيفاء بعض اشتراطات الأمن الصناعي، وبعض الاشتراطات الصحية وتقديمها للمسؤولين لتلافيها.


كما وجدت ملاحظات لمكتب العمل كعدم استيفاء الفندقين نسبة  تشغيل الـ ٥% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم مايفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية ٣% ، عدم تقديم ما يفيد تسليم نسخة عقد عمل لكل عامل.

واكدت اللجنة على الفندقين التوجه الي حي جنوب الغردقة لاستيفاء تراخيص استخراج تراخيص المصاعد.

ونفذت الحملة بالتنسيق مع الصحة والأمن الصناعي ومكتب العمل  والطب البيطري و الإيرادات مدينة تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

 

 كما نفذ حي شمالالغردقة  برئاسة اللواء أحمد مهدي  حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق والمباحث علي شارع  البازارات وخلف مسجد الدهار ومنطقة خلف موقف الاوتوبيس علي الاشغالات و التراخيص وذلك لتسيير حركة المرور بإزالة كافة الاشغالات والباعة الجائلين الموجودين.


وتم إزالة كافة الاشغالات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين .

وأكد رئيس المدينة على استمرار هذه الحملات لعودة الانضباط للشوارع ورفع أي إشغالات أو مخالفات والتي من شأنها تعطيل الحركة المرورية وإزالة التعديات على حرم الطريق وأملاك الدولة.

 

 وياتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير المحافظ عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بعدم التهاون في تطبيق القانون والقضاء تماما علي ظاهرة الاشغالات والباعة الجائلين وذلك للمحافظة علي المظهر الحضاري اللائق والانظباط الامني للمدينة.

الحملةالحملةالحملةالحملةالحملةالحملة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة المنشآت السياحية إزالة

إقرأ أيضاً:

“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر

جدة : البلاد

 كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي، فيما فحصت 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

 وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 وأشارت الأمانة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات مشابهة

  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية