الخليل - صفا

قام مستوطنون يوم الأحد، برعي محاصيل المواطنين الزراعية في مسافر يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لوكالة "صفا"، إن قطعان المستوطنين أدخلوا أغنامهم إلى أراضي المواطن فريد حمامدة في تجمع "زويدين"، وقاموا برعي المحاصيل الزراعية فيها ما أدى إلى إتلافها.

وأضاف أن مستوطنين هدموا سياجا يعود للمواطن شحادة مخامرة في تجمع "مغاير العبيد"، وألقوا مسامير حديدية في الطرق المؤدية إلى مسافر يطا لإعاقة تنقلات المواطنين وعطب مركباتهم.

وكانت قوات الاحتلال استولت أمس السبت، على "خلاط باطون" أثناء توجهه للعمل في منطقة "عرب الزويدين" في مسافر يطا.

ويواصل الاحتلال تضييقاته وانتهاكاته في حق المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، بهدف إرغامهم على ترك أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مسافر يطا لجنة الحماية فی مسافر یطا

إقرأ أيضاً:

شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، استشهاد طفل وسيدة، وإصابة ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم، خلال اقتحامها المدينة ومخيمها.

وبحسب وكالة الأنباء "وفا"، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من مخيم نور شمس بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، عبر شارع نابلس ، فيما أطلقت مسيرة احتلالية صاروخا باتجاه مدخل مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما)، جراء إصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال مدخل مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما)، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وهو من سكان الحي الشرقي للمدينة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم، مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجّرت قوات الاحتلال منزلا وسط المخيم يعود للشقيقين محمد ومحمود الزنديق، ما أدى إلى اشتعال النيران داخله وتضرر المنازل المجاورة له، ومنعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إليه.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. مستوطنون يهاجمون مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب مستوطنة بيت إيل شمال البيرة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل
  • مستوطنون يحرقون أراضي رعوية في تجمع عرب المليحات بأريحا
  • مستوطنون يهاجمون مركبات مواطنين شمال البيرة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • 5 إصابات في اعتداءٍ للمستوطنين على المواطنين بمسافر يطا بالخليل
  • إصابة 3 مواطنين في هجوم للمستوطنين جنوبي نابلس
  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم