تمكن فريق طبي من مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة معتمرة تبلغ من العمر 72 عاماً من الجنسية النيجيرية.

وكانت المريضة تعاني من ضعف في عضلات الشق الأيسر من الوجه وازدواجية في الرؤية، وجاء ذلك ضمن جهود تجمع مكة المكرمة الصحي في خدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين.

واتضحت حالة المريضة بعد التشخيص وعمل الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية بوجود جلطة في الدماغ بالشق الأيمن، وتحتاج إلى تدخل جراحي بشكل عاجل لإنقاذ حياة المعتمرة، وتم التعامل مع الحالة بشكل عاجل وسريع من الفريق الطبي ونقل المريضة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية لإنقاذ حياتها وتلقي الخدمة التخصصية المطلوبة.

 يُذكر أن مستشفى أجياد للطوارئ تمكن خلال النصف الأول لعام 2023م من تقديم خدمة طبية لـ 596 حالة دخول للعناية المركزة، ويعمل بكامل طاقته الاستيعابية وطاقمه الطبي المؤهل تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة مستشفى أجياد تجمع مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية عن  دخول مستشفى رمد المنصورة ضمن مقدمى الخدمة بالمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد "تيليمدسن Telemedicine " وذلك فى  تخصص طب وجراحة العيون لمستشفيات الدقهلية وجميع مستشفيات الجمهورية

وأضاف وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية أنه  خلال الأسبوع الأول تم مناظرة 71 حالة من مستشفيات رمد اسيوط، السادات العام،  تمى الامديد،  دكرنس،  منية النصر،  بلقاس،  المنزلة،  شبين القناطر ، قويسنا المركزى،   أجا، والجمالية

وفى سياق متصل كشف وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية أن  فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد" قام بمناظرة 3065 حالة خلال أغسطس الماضى .

من جانبه أوضح الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى ان فريق المبادرة قام الشهر الماضى بمناظرة نحو 207 حالات باطنة , 486 بتخصص الجلدية و 208 حالات بالقلب والأوعية الدموية فضلاٌ عن 9 حالات حرجة ونحو 220حالة أطفال إلى جانب 111 حالة نساء وتوليد.  

مقالات مشابهة

  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟ - عاجل
  • تفعيل خدمة ستارلينك بشكل رسمي في اليمن
  • وزير المالية يشيد بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني
  • عاجل.. إسرائيل تهاجم حزب الله بشكل مفاجئ وحديث عن إصابات
  • رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • مركز سبها الطبي: وفاة شاب تعرض لصعقة كهربائية خلال الأمطار