تقدم 26 رياضيا ورياضية من ضمنهم البطل القطري معتز برشم بترشيحاتهم لانتخابات لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي المقررة خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في /هانغتشو/ بالصين خلال الفترة من 23 سبتمبر حتى الثامن من أكتوبر المقبلين.
وستتألف لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي من 10 أعضاء، بمعدل رياضي ورياضية من كل منطقة جغرافية في القارة.


وأوضح المجلس الأولمبي أن باب الترشيح أقفل في وقت سابق من الشهر الجاري، وبلغ عدد المترشحين 26 من مختلف المناطق الجغرافية بالقارة (شرق آسيا، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا)، سيتنافسون في أول انتخابات للجنة الرياضيين في المجلس.
وتبدأ انتخابات لجنة الرياضيين بعد يوم واحد من حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في /هانغتشو/، وتستمر حتى قبل يومين من الحفل الختامي في 8 أكتوبر، حيث تشير التوقعات إلى مشاركة نحو 15 ألف رياضي في التصويت.
ويفوز الرياضيان اللذان يحصلان على أعلى عدد من الأصوات في كل منطقة جغرافية بعضوية اللجنة.
وتضم قائمة المرشحين من منطقة غرب آسيا: القطري معتز برشم (ألعاب القوى)، اليمني محمد القرناس (ملاكمة)، الأردني عبدالرحمن المصطفى (كاراتيه)، العراقي عدنان عكار (ألعاب القوى)، السعودي حسين الرضا (التجديف)، الفلسطيني عبدالله أبو شباب (الترايثلون)، الأردنية جوليانا الصادق (تايكواندو)، الفلسطينية هالة القاضي (كاراتيه).
وكان المجلس الأولمبي الآسيوي قرر إجراء انتخابات للجنة الرياضيين أثناء منتدى الرياضيين الذي نظمه مع لجنة التضامن الأولمبي في مارس الماضي بالعاصمة التايلاندية بانكوك والذي شهد مشاركة 89 شخصا من 44 لجنة أولمبية وطنية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معتز برشم

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية

تفقد فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية، لجان فتيات معهد فتيات عمر بن عبدالعزيز، والتي تضم (لجنة معهد بنين آل نوح النموذجي، معهد بنين الضبعية، معهد بنين الإسماعيليّة)، بحضور الدكتورة ندى عمرو، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، ومحمود أحمد، موفد مشيخة الأزهر، وذلك للاطمئنان على أعمال الامتحانات، و التأكد من وصول الأسئلة في الوقت المحدد لذلك، ووسائل التأمين، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وتفقد فضيلته لجنة معهد فتيات الإسماعيليّة الثانوي والتي تضم( لجنة معهد فتيات الإسماعيليّة، فتيات السحارة، فتيات عين غصين)، للتأكد من انتظام سير اللجان ومدى انضباطها، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وقد أدى طلاب القسم العلمي، اليوم الامتحان في مادة الأحياء.


وأكد الشيخ ممدوح عبدالجواد على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية،  على ضرورة تحقيق الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وتأمين اللجان من رجال الشرطة، و توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • نتائج أولية.. الغزواني يفوز في انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • سبعة قتلى بينهم أطفال بانزلاقات تربة في قرغيزستان
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية