البوابة - استقبلت العائلة الملكية المغربية قبل أيام حفيدها الجديد بولادة الشريفة للا نهيلة، حفيدة ملك المغرب السابق الحسن الثاني، مولودتها الثانية من زوجها علي الحاجي. 

اقرأ ايضاًأميرة مغربية ترزق بطفلة .. وهذا الاسم الذي اختارته لها

وكشفت وسائل إعلامية محلية في المغرب أن الشريفة ‎للا نهيلة، كريمة الأميرة المغربية للا أسماء الحسن الثاني، اختارت لمولودتها الثانية اسم للا مرجانة.

وتُعد للا مرجانة الطفل الثاني للشريفة للا نهيلة ولي، إذ رحبا بطفلتهما الأولى في كانون الأوّل / ديسمبر 2021 واختارا حينها اسم للا ميساء.

ونشرت حينها الشريفة للا نهيلة صورة لها برفقة المولودة الصغيرة للا ميسا، واختارت حينها الظهور بإطلالة بسيطة وراقية بقفطان مغربي باللون الوردي المطرز بالخيوط الذهبية، والتي منحتها رقيًا وفخامة.

وتعتبر الأميرة للا نهيلة الابنة الثانية للأميرة للا أسماء، بعد أخيها مولاي اليزيد، حيث كان جدها الراحل الملك الراحل الحسن الثاني، هو من اختار اسمها.

خطوبة للا نهيلة

خطوبة للا نهيلة وعلي الحاجي

أعلنت العائلة الملكية المغربية خطوبة الشريفة للا نهيلة بوشنتوف، ابنة الأميرة للا أسماء، في فبراير 2020 على الشاب علي الحجي.

اقرأ ايضاًالقصر الملكي المغربي يعلن خطوبة الشريفة للا نهيلة.. وقفطانها ينال إعجاب الجمهور

ونشرت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة صورًا من مراسم عقد قران للا نهيلة بوشنتوف، كريمة الأميرة للا أسماء، على الشاب علي الحاجي، والتي تمت في إطار عائلي خاص احتراما للتدابير الصحية الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وعبّر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بهذا الخبر، حيث انهالت التبريكات والتهاني على الأميرة، كما أثنوا على إطلالة الأميرة البسيطة البعيدة عن التكلف، والتي اعتمدت فيها هي وابنتها قفطانًا مغربيًا أكدت فيه على أصالة الأزياء المغربية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العائلة الملكية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل

شارك النجم محمد رمضان جمهوره بمجموعة من الصور الجديدة له من كواليس حفل ختام مهرجان موازين الدولي الذي أحياه على مسرح ساحة النهضة، بالمملكة المغربية، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام .

 وكان قد نشر نمبر وان مقطع فيديو أيضًا من الحفلة وعلق عليه قائلًا: "أنا مش أسطورة جيلك.. أنا أسطورة كل جيل، ختام مهرجان موازين ٢٠٢٤، الحمد لله رب العالمين".

وأوضح رمضان في تصريح للصحافة المغربية على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان "موازين"، أن الحياة يجب ألّا تتوقف لكي نعبر عن دعمنا للقضية، لافتًا إلى أن مقاطعة الفعاليات الموسيقية لا تعتبر دعمًا.

واعتبر أن المشاهير العرب يجب أن يشتغلوا ويصعدوا فوق منصات كبيرة وعالمية، للتعبير عن مواقفهم، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الجميع، ودعمها سيبقى دائمًا.

وفاجأ جمهوره بأنه يعتزم التقليل من ظهوره في المسلسلات والأعمال الدرامية خلال الفترة المقبلة  قائلا: "المسلسلات الكثيرة مضرّة بالفنان، فكلما زادت أصبحت مثل الدهون في الجسم، والعديد من النجوم مثل أحمد زكي ومحمود عبد العزيز وعادل إمام ليس في رصيدهم عدد كبير من المسلسلات".

وتابع: "قررت أن أركّز في السينما، ولديَّ رصيد كبير في الدراما مثل "جعفر العمدة" و"الأسطورة" و"زلزال" وغيرها من المسلسلات الناجحة".

مقالات مشابهة

  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • ملعب الحسن الثاني الكبير ستبدأ به الأشغال في غشت وسيسع 115 ألف متفرج
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا