هشام عطوة: تفوقت على مصطفى شعبان في إخراج مسرحيات الجامعة
تاريخ النشر: 18th, January 2025 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
قال الفنان هشام عطوة رئيس البيت الفني للمسرح، إنه شارك العام الماضي في مسلسل "المعلم" من بطولة الفنان مصطفى شعبان، خاصة أنه صديقه ودفعته في الجامعة حيث كان مصطفى يدرس في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بينما هو يدرس في كلية التجارة، مضيفا: ما لا يعلمه الكثير أن شعبان أخرج الكثير من عروض المسرح، وكنت أكسبه في مسابقات الجامعة.
وأضاف عطوة خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: "اتعينت عام 1998 موظفا في البيت الفني المسرح، وكنت طالبا في نفس التوقيت، وكل الممثلين الكبار مثلوا في المسرح في بداية حياتهم مثل نجيب الريحاني، وعلى الكسار، وإسماعيل يس، وسعد أردش، وجلال الشرقاوي، وسميحة أيوب، نافيا مقولة أن المسرح لا يمنح الشهرة ويضيع الوقت.
وأشار عطوة إلى أن المسرح يطلق عليه أبو الفنون لأنه أشمل وأعمق ويضم فنونا عديدة، مضيفا أن د. هدى وصفي نصحته بالعمل في المسرح القومي لأنه أقرب للشكل الحديث ولكنه رفض واستمر في مسرح الطليعة.
وأوضح عطوة أن مسرحية "أبو الهول يبكي سرا" كانت أول أعماله على مسرح الطليعة، وأشاد بها الناقد أحمد عبدالحميد، وكتب معلقا على هذه المسرحية أن أبو الهول يشهد ميلاد مخرج جديد.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: هشام عطوة البيت الفنى للمسرح مسلسل المعلم مصطفى شعبان المسرح
إقرأ أيضاً:
إيمان أبوطالب تستضيف هشام عطوة رئيس البيت الفني للمسرح على «الحياة» غدا
تستضيف الإعلامية إيمان أبوطالب في حلقة جديدة من برنامجها «بالخط العريض» على شاشة تليفزيون «الحياة»، المخرج هشام عطوة رئيس البيت الفني للمسرح.
وخلال الحلقة التي تذاع مساء الجمعة، يتحدث «عطوة» عن كواليس أعماله الفنية ورؤيته لتطوير مسرح الدولة خلال الفترة المقبلة، كما يتحدث عن المقارنة بين التمثيل والإخراج وأيهما أصعب.
وخلال اللقاء، يتحدث «عطوة» عن مساعدة المسرح للفنانين في الشهرة، قائلًا: «أنا شايف إن الكلام ده مش مظبوط، وسنظل نذكر نجيب الريحاني وإسماعيل ياسين».
وأضاف قائلًا: «الدكتور أشرف زكي اللي له دور في مسيرتي الفنية والإدارية».
وبالحديث عن بداياته الفنية قال: «روحت عملت البؤساء في المسرح القومي، سنة 2009، وكل الجوائز وقتها كانت من نصيب البؤساء».
وتابع: «كان من بين أحلامي ييجي اليوم وأكون رئيس البيت الفني للمسرح، والدولة عندها خطة طموحة جدا لإعادة المسرح لعهده».