أكدت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، انتهاء اليوم الثاني لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في مراكز المحافظة، دون شكاوى من الطلاب الذي أدوا امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والوطنية.

6 طلاب في الفترة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

وذكرت مديرية التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الفترة الأولى 6 طلاب، بينما بلغ عدد الطلاب في الفترة الثانية 63 طالبا.

 

وترأس حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، غرفة العمليات الرئيسية، لمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي، وذلك لليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بشمال سيناء.

توفير احتياجات الطلبة ومراقبي الامتحانات

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء قد وجه بتذليل جميع العقبات أمام الطلبة ومراقبي الامتحانات، وتوفير سبل الراحة بجميع اللجان وتوفير المياه والكهرباء، ليتمكنوا من تأدية الامتحانات على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الطلاب التربية والتعليم التربیة والتعلیم بشمال سیناء

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء