صدى البلد:
2024-09-11@12:34:19 GMT

احذر| علامات تدل على تلف طرمبة البنزين .. تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

طرمبة البنزين هي المسؤولة عن تغذية المحرك بالوقود من أجل استخراج قوة دفع السيارة، وهي من الأجزاء الهامة جدا في منظومة عمل السيارة، وبدون طرمبة البنزين لن تعمل السيارة، واذا ظهر بها احد الأعطال يؤدي ذلك إلي عدم عمل محرك السيارة بكفاءة ، ووصول الوقود اللازم  الي عملية الحرق للمحرك بشكل سليم .

هذه العلامات تدل على تلف طرمبة البنزين

يعاني سائقي السيارات دائما من تلف طرمبة البنزين بالسيارة ، وذلك بسبب عدم درايتهم الكاملة بكفية الحفاظ عليها لتعمل بأفضل أداء ممكن ، ودائما ما تتلف طرمبة السيارة الخاصة بالوقود بفضل الاستخدام الخاطئ .

منهم مرسيدس وبيجو..سيارات مستعملة بـ 300 ألف جنيه| صور

طرمبة البنزين من الأجزاء التي تتعرض دائما للتلف في مختلف طرازات السيارات، وينتج عنها في بعض الأحيان توقف عمل السيارة تماما .

هذه العلامات تدل على تلف طرمبة البنزين- يعرض موقع صدى البلد الإخباري العلامات تدل على تلف طرمبة البنزين لتلاشي توقف عملها :1- تأخير تشغيل المحركتأخير تشغيل المحرك

عند تشغيل السيارة سواء في الصباح أو علي مدار اليوم يحدث هناك عملية تأخير في تشغيل محرك السيارة، وذلك يدل علي وجود عطل بطرمبة بنزين السيارة .

2- عدم وصول البنزين للمحركعدم وصول البنزين للمحرك

يمكن لمحرك السيارة أن ترتفع حرارته نتيجة عدم الوصول الكافي للوقود الازم لعملية الإشعال والتشغيل .

3- صوت طرمبة الوقود صوت طرمبة الوقود

اذا كان هناك صوت بطرمبة البنزين فيدل ذلك علي جود عطل بها، ويتم سماع ذلك الصوت قبل تشغيل المحرك من طرمبة البنزين، ويظل ذلك الصوت مستمر حتي بعد تشغيل المحرك .

4- عدم سير السيارة بشكل منتظمعدم سير السيارة بشكل منتظم

عدم سير السيارة بشكل منتظم يكون نتيجته حدوث عطل بطرمبة البنزين، ويظن الكثيرين أن ذلك العطل متواجد بالمحرك، ولكنه ينبع من الطرمبة نتيجة عدم عملها بكفاءة، بالإضافة الي ضعف عزم السيارة والى يظهر عند التسارع أو عند صعود المرتفعات .

5- زيادة استهلاك الوقود زيادة استهلاك الوقود

حدوث عطل بطرمبة بنزين السيارة يؤدي الي زيادة استهلاك الوقود اللازم لعملية الاحتراق داخل المحرك ، نتيجة عدم وصول البنزين بصورة منتظمة للمحرك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طرمبة البنزين المحرك الوقود الأعطال الاستخدام الخاطئ تشغیل المحرک

إقرأ أيضاً:

5 علامات تدل على الإصابة بالمياه الزرقاء.. اذهب للطبيب فورا

المياه الزرقاء أو الجلوكوما هي حالة مرضية خطيرة تصيب العين وتسبب تدمير العصب البصري؛ نتيجة الضغط المتزايد في العين، ويطلق عليه اسم سارق البصر الصامت، لذا يجب على المريض ملاحظة مجموعة من الأعراض الشائعة التي تدل على الإصابة بالجلوكوما؛ لأن اكتشاف الماء الأزرق في وقت مبكر يساعد في علاجه وتفادي مخاطره، وفق ما ذكره موقع WebMd.

أعراض المياه الزرقاء 

هناك مجموعة من الأعراض تشير إلى الإصابة بالمياه الزرقاء، والتي ينبغي على المريض الانتباه إليها قبل تفاقم الحالة وفقدان الرؤية، وتتمثل الأعراض حسب الموقع الطبي، كالتالي: 

ألم في العين: يعاني الأفراد المصابين بالجلوكوما بآلام في العين تتراوح من الإنزعاج الخفيف إلى الألم  الشديد، وعادة ما يصاحب ذلك احمرار في العين المصابة. رؤية ضبابية: تسبب الجلوكوما عدم وضوح الرؤية، وتتمثل في عدم القدرة على قراءة الحروف بوضوح أو رؤية التفاصيل الدقيقة. احمرار العين: يسبب مرض المياه الزرقاء احمرار في العين بسبب التهاب العين وزياة الضغط، ويصاحب ذلك حكة أو تهيج.  زيادة الحساسية للضوء: تتسبب الجلوكوما  في رؤية المريض لهالات أو وهج حول مصادر الضوء خاصة أثناء الليل. اتساع حدقة العين: يلاحظ مريض الجلوكوما أن حدقة عينه تتسع بشكل غير طبيعي حتى في وجود الضوء، ما يتطلب اللجوء للطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة. 

أهمية الكشف المبكر

يعتبر السبب الأساسي للإصابة بالمياه الزرقاء، هو تجمع السوائل في الجزء الأمامي من العين، ما يسبب ارتفاعا في ضغط العين وتلف في العصب البصري لها، حسب ما قاله الدكتور أحمد الحديدي، استشاري طب وجراحة العيون، لـ«الوطن»، مشيرا إلى أبرز العوامل التي تزيد من الإصابة بالجلوكوما منها التقدم في السن خاصة بعد الـ40، التهاب العين، وارتفاع ضغط الدم أو مستوى السكر، لذا يجب على المريض الذهاب فورًا للطبيب عند ملاحظة أي عرض غريب في العين، لأن إهمال علاجه قد يؤدي إلى العمى. 

ويمكن اتباع مجموعة من النصائح لحماية العين من الإصابة بالجلوكوما، أبرزها ارتداء النظارات الواقية عند المشاركة في الأنشطة التي قد تشكل خطرا على العين مثل أعمال البناء، وتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ضرورة أخذ فترات راحة منتظمة عند استخدام أجهزة الكمبيوتر والموبايل، مع ضرورة إجراء فحوصات العين بشكل منتظم، والحفاظ على ضغط الدم من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

 

مقالات مشابهة

  • 5 علامات تدل على الإصابة بالمياه الزرقاء.. اذهب للطبيب فورا
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • قطع الانترنت يتسبب بطوابير من المركبات أمام محطات البنزين في نينوى
  • 92 بـ 13.75 جنيه.. أسعار البنزين والسولار «الآن»
  • ماذا يحدث للجسم عند السهر بشكل يومي؟.. احذر «القاتل الصامت»
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • سداد المستحقات وتوفير الغاز.. تفاصيل اجتماع وزيري الكهرباء والبترول لمدة 3 ساعات
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • ”علامات النجاح تتلاشى امام الفين ريال يمني فقط.. مأساة طفلة يمنية”
  • السوداني: ارتفعَ انتاجُ البنزينِ الى 28 مليونَ لترٍ يومياً