عدن (عدن الغد) خاص :

أكد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وقوف السلطة المحلية إلى جانب المشاريع والمبادرات الهادفة التي تخدم المجتمع المحلي.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأحد السيد ماكس نيولكز المدير القطري لمنظمة العطاء المباشر والوفد المرافق له في مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن، والذي كُرّس لمناقشة سير العمل في المشروع المنفذ من المنظمة والإعداد للمرحلة القادمة.

ودعا المحافظ لملس المنظمة إلى توفير تمويل لمشروع يستهدف المعلمين المتعاقدين لتحسين أوضاعهم المعيشية في ظل الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، ويضمن بيئة هادئة للطلاب.

واتفق الجانبان على ضرورة الاهتمام بفحص المستفيدين وتجنب التكرار على نفس الفئات، وأهمية المسح الميداني وتطبيق كافة الالتزامات لضمان وصول الدعم للمستحقين من النازحين  أو المجتمع المضيف، أو المعلمين أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أسر الشهداء والجرحى، بحيث تلتزم كل منظمة بما عليها من مهام، وتوزيع العمل بشكل سليم وهادف.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، جمهورية مصر العربية ،مُمثلة في  محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة بحضور  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الإجتماع، بعضوية: "مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا" فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الإجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، و قرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024،و المسائل المالية والإدارية،وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب،على إنتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • جلسات توعية بمخاطر مخلفات الحرب والعنف القائم على النوع الاجتماعي بريف درعا
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • أطباء بلا حدود تحذر.. استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي