يمانيون:
2024-07-05@09:17:43 GMT

الأرصاد يتوقع أمطارا متفرقة ودرجات حرارة مرتفعة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

الأرصاد يتوقع أمطارا متفرقة ودرجات حرارة مرتفعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت، وكذلك سهل تهامة والسواحل الغربية.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين وعدن.

كما توقع رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 15 – 30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونوه إلى أن الأجواء المحتملة على الصحارى والهضاب الداخلية تكون حارة إلى شديدة الحرارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 44 درجة مئوية، وعلى المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى حارة ورطبة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة ويحذر من ممارسة هواية السباحة.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الخميس.

وأوضح المركز أن الأحساء سجلت أعلى درجة حرارة 45 مئوية؛ فيما سجلت السودة أقل حرارة 14 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم 26 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 24 يونيو 2024 - 9:23 صباحًا

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 44 مئوية في مكة المكرمة والدمام والخرج، و43 درجة في الرياض ووادي الدواسر وشرورة وحفر الباطن والتنهات والصمان والدهناء.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ14 درجة، تليها أبها 18 درجة، والباحة 19 درجة، والقريات 20 درجة، وطريف 21 مئوية.

وتَوقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: (نجران، جازان، عسير) والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات: (جازان، عسير والباحة) مصحوبة برياح نشطة؛ في حين يبقى الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • طقس العراق.. حرارة مرتفعة وعواصف ترابية
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا