عقدَ مجلسُ شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم (195) برئاسة الأستاذ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وبحضور السادة أعضاء المجلس الموقر والأستاذ الدكتور شيما يوسف مدير مركز نظم المعلومات الاداريه MIS، اليومَ الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

في بداية الاجتماع تم التصديق علي محضر الاجتماع السابق وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل عددٍ من الدرجات العلمية؛ عددها (17) ماجستير، و(4) دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.
كما وافق المجلس على التعديلات الواردة من اللجنة المشكلة لإنشاء برامج نوعية (دبلوم، ماجستير، دكتوراة) بين كليتَي الحاسبات والذكاء الاصطناعي والتربية الرياضية بجامعة الفيوم بشأن برنامج "تطبيقات الذكاء الاصطناعيِّ في عُلُومِ الرِّياضَةِ".
كما ناقش تفعيل برامج الدراسات العليا (دبلومات، دكتوراة) بأقسام صحة المجتمع، إدارة التمريض، تمريض أطفال "مرفق" الموارد المادية والقوة البشرية، المتوفرة.

ثمَّ ناقشَ المجلسُ الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال التي تخصُّ قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

كما قامت أ.د شيماء يوسف بالرد على الاستفسارات الخاصة بمعوقات التقدم للدراسات العليا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية الرياضية التقدم للدراسات العليا اعضاء المجلس الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وعضو اللجنة العليا لاختبارت القدرات 2024، أنّ موعد بدء اختبارات القدرات 2024، سيكون خلال 7 أيام بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الثانوية العامة مباشرة، منوهًا إلى أنّ التقديم بها يكون من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يجري بعدها تحديد الموعد من قبل اللجان العليا للتنسيق والكليات، للبدء في التنفيذ الفوري والفعلي للاختبارات.

اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة 

وأكد عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024 لـ«الوطن»، أنّ اختبارات القدرات التي ستنعقد خلال الـ7 أيام المقبلة، ستكون قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية- الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، سيتم إعلان موعد اختبارات القدرات لهم لاحقا في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائجهم.

كليات تسمح بإجراء اختبارات القدرات

وأوضح أنّ الكليات التي من المقرر أن يكون لها اختبارات قدرات 2024، هي: «الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية (بنين وبنات)، مشيرا إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديد رسوم الاختبارات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة