بوابة الوفد:
2024-07-10@02:58:03 GMT

المؤبد لعصابة الإتجار في الهيروين بالمرج

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، عاطلين بالسجن المؤبد، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الاجرامي في ترويج المخدرات، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين أثناء ترويجهما المواد المخدرة في مسكن المتهم الاولى فى دائرة قسم شرطة المرج.

 

السجن المؤبد لبائع خضار وأخر هارب بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالخانكة المؤبد والمشدد لـ 20 متهمًا بـ"خلية النزهة الإرهابية"

 

أمر الإحالة الصادر ضد المتهمان، كشف أنهما كونا فيما بينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فيه ترويج المواد المخدرة بمساعدة آخرين "هاربين"، متخذان من دائرة قسم المرج مكانا لهم لمزاولة نشاطهما الأثم، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة

 

وردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بقيام عاطلين بتكوين تشكيل عصابى تخصص في ترويج وتوزيع المواد المخدرة في دائرة قسم المرج، وبجمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة، تأكدت صحة المعلومات الواردة، فتم التنسيق مع ضباط مع ضباط مباحث قسم شرطة المرج، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمان أثناء ترويجهما المواد المخدرة في مسكن المتهم الاول فى دائرة قسم شرطة المرج، وعثر بحوزتهما على كمية كبيرة من مخدر الهيروين بلغت 1 كيلو، ومبلغ مالي وهواتف محمولة وأسلحة نارية.

 

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى لترويج المخدرات بمساعدة آخرين، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، التي أمرت بإحالتهما إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معهما، والتي قضت عليهما بالسجن المؤبد.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محكمة السجن المؤبد المخدرات الهيروين المرج المواد المخدرة السجن المؤبد تشکیل عصابى دائرة قسم جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

تاجر الآيس يكشف تفاصيل سقوطه ببضاعة قيمتها 3 ملايين جنيه ببولاق الدكرور

اعترف عاطل تم القبض عليه في بولاق الدكرور، وبحوزته 6 كيلو من مخدر الآيس، بالاتجار بالمواد المخدرة، واعتياده ترويجها بين عملائه من التجار والمتعاطين، وأضاف أنه يخزن المضبوطات بمسكنه، تمهيدا للتواصل مع زبائنه، وتوزيعها بينهم.

وذكر المتهم فى اعترافاته خلال مناقشة رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة له، أنه يستخدم سيارة في التنقل بين عملائه، وترويج المواد المخدرة، مشيرا إلى أن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من حصيلة ترويج المخدر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور ) حال تواجده بدائرة القسم، وبحوزته (6 كيلو جرام لمخدر الآيس- ميزان حساس – مبلغ مالى).

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى حصيلة بيع المواد المخدرة، وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ( 3 مليون جنيه) تقريبا.

 







مقالات مشابهة

  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • تاجر الآيس يكشف تفاصيل سقوطه ببضاعة قيمتها 3 ملايين جنيه ببولاق الدكرور
  • السجن المؤبد لـ «عامل» لاتهامه بترويج المخدرات في أسيوط
  • القبض على 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في الدقهلية
  • اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 3 متورطين في غسيل أموال المخدرات
  • مخدرات بأكثر من 9 مليون جنيه.. سقوط 4 تجار كيف بالشرقية ومطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 9.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم مخدرات بقيمة 13 مليون جنيه في مطار شرم الشيخ
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • حبس 3 متهمين بالتعدي علي شاب بالمرج