أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة تواصل جهودها المكثفة في شن الحملات المكبرة لرصد كافة حالات التعديات وتنفيذ الإزالة الفورية لها في المهد تأكيدا لهيبة الدولة.

جهود مديرية الزراعة في إزالة التعديات

وأشار المهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، إلى أنه وبالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية والمعنية، تم تنفيذ إزالة فورية لـ47 حالة تعدٍ بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بمساحة إجمالية تزيد عن 19 قيراطا، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 15 أغسطس الجاري، حيث تم إزالة 3 حالات تعدٍ بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة 21 سهما، و12 حالة تعدٍ بأشمون بمساحة 6 قراريط و5 أسهم، و9 حالات تعدٍ بمركز الباجور على مساحة قيراط و17 سهما، فيما تم إزالة 7 حالات تعد بمنوف على مساحة 3 قراريط و22 سهما، و6 حالات ببركة السبع بمساحة قيراطان و7 أسه ، وحالتان بمركز قويسنا بمساحة 17 سهما، و6 حالات بالشهداء على مساحة قيراطين و13 سهما، وحالة إصلاح زراعي بمساحة 8 أسهم.

التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية بالمحافظة

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وتكثيف المرور الميداني والدوري على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعد في المهد لضمان التعامل الفوري معها، مؤكدا أنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي حفاظاً على حقوق ومقدرات الأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حالات تعد

إقرأ أيضاً:

صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات

على الرغم من الظروف الصعبة، برز قطاع الزراعة المصري كمنارة صمود وقوة، محققًا معدلات نمو إيجابية خلال جائحة كورونا، بينما عجزت دول كبرى عن توفير الغذاء لشعوبها.

 وشهد هذا القطاع نهضة كبيرة، إلا أنه يواجه تحديات جسيمة نستعرضها في هذا التقرير:

التحديات:

محدودية الأراضي الزراعية: تناقص نصيب الفرد من الأراضي الزراعية بشكل كبير، من فدان لكل فرد في الماضي إلى 2 قيراط فقط حاليًا، وذلك بسبب التعديات على الأراضي والتوسع العمراني ومشروعات النفع العام. وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس شحة المياه: تعاني مصر من انخفاض نصيب الفرد من المياه، مما يصنفها ضمن الدول الفقيرة مائيًا، ويُشكل هذا عائقًا أمام التوسع في الرقعة الزراعية.التفتت الحيازي: يُعيق التفتت في ملكية الأراضي تنفيذ العديد من السياسات الزراعية.التغيرات المناخية: تُهدد التغيرات المناخية الإنتاجية الزراعية، وتُزيد من استهلاك المياه، وتُملح التربة، مما يتطلب جهودًا حكومية كبيرة للتخفيف من هذه المخاطر.الزيادة السكانية: تُفاقم الزيادة السكانية المضطردة من آثار التحديات الأخرى، وتُضغط على الموارد المتاحة. وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

رغم هذه التحديات، تُواصل الزراعة المصرية مسيرتها نحو التقدم، بدعم من الجهود الحكومية والإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية