موقع 24:
2024-07-08@10:31:00 GMT

لبنان: القبض على أب ضرب ابنته المعاقة حتى الموت

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

لبنان: القبض على أب ضرب ابنته المعاقة حتى الموت

أعلن الأمن اللبناني، اليوم الأحد، القبض على لبناني ضرب ابنته القاصر من ذوي الاحتياجات الخاصّة ضرباً مبرحاً، ما أدّى إلى وفاتها.

وقالت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، إنه يوم 12 من الشهر الجاري وصلت إلى أحد المستشفيات في محلة مرجعيون قاصر لبنانية 9 سنوات، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، جثة هامدة".


وأضافت أنه بنتيجة الكشف على الجثة من قبل الطبيب الشرعي، صرّح بأن الوفاة ناتجة عن وجود هواء في غشاء الرئة بالإضافة إلى كدمات في مختلف أنحاء جسدها.

ووفق البيان، "باشرت قوى الأمن الداخلي إجراءاتها لتحديد ملابسات الوفاة، وبنتيجة المتابعة تبيّن أن الفتاة أُدخِلَت إلى المستشفى نتيجة ارتفاع حاد في الحرارة، وأُخرِجَت بعد توقيع والدها على تعهّد بإخراجها على مسؤوليته، وقد تم الاشتباه بإقدامه على ضرب ابنته، ما أدى إلى وفاتها" .
وطبقاً للبيان، "تمكّنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفه، واعترف، بالتحقيق معه، أن ابنته من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعاني من شلل وسوء تغذية حاد، وأنّه أقدم عدة مرات على ضربها بهدف اسكاتها عن البكاء، وأنكر قيامه بالاعتداء عليها".
وأشار البيان إلى أن الزوجة، في إفادتها، أكدت ما ورد في إفادة زوجها، وتعهّدت بالاهتمام بباقي أولادها وعنايتهم، لافتاً إلى أنه أجري المقتضى القانوني بحق الوالد وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان

إقرأ أيضاً:

رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجهت أميرة مختار ابنة الفنانة  رجاء الجداوي، رسالة إلى والدتها بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيلها في 5 تموز/ يوليو 2020، وذلك في منشور على حساب الراحلة على إنستغرام.

وعلقت أميرة على صورة نشرتها لوالدتها: "غاب جسدك من أربع سنين، ولكن روحك باقيه معي في كل ثانية يا أمي، الله يرحمك وحشتيني."

View this post on Instagram

A post shared by رجاء الجداوي (@ragaaelgedawy)

وكانت الفنانة رجاء الجداوي، قد فارقت الحياة، بعد 43 يومًا على مكوثها في مستشفى العزل الصحي نتيجة إصابتها بفيروس "كوفيد-19"، وشكل رحيلها وقتها صدمة لمحبيها، وزملائها في الوسط الفني المصري.

مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفين لنظام البيئة بمحمية «سلمان الملكية»
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مع مدير الأمن عددا من الملفات الأمنية (صور)
  • محمد عبده يستمتع بأجواء لندن رفقة ابنته .. فيديو
  • كانت بتعدي الطريق.. القبض على السائق المتسبب في وفاة خمسينية في العجوزة
  • القبض على 9 متهمين بالنصب والاحتيال بالقاهرة
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر