بغداد اليوم - بغداد

أعلن قائد عمليات ديالى بالحشد الشعبي طالب الموسوي، السبت، المباشرة في الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أكد على الجهوزية والمعنويات العالية بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة.


وقال الموسوي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إنه " وضعنا خطة بتخصيص سبعة قواطع أساسية ووزع طريق الزائرين البالغ طوله (81) كم على الالوية "العشرين والثالث والعشرين والرابع والعشرين واللواء 110 واللواء الثامن والعشرين واللواء الثاني والستين واللواء الرابع" وأسندت هذه القطعات بقوات احتياط توزعت في ثلاثة أماكن لتقديم الإسناد ومعالجة أي طارئ من قبل فوج القوات الخاصة للقيادة، والعمل يسير بانسيابية عالية بقيادة وسيطرة جيدتين من خلال المقرات الجوالة المفتوحة على طول الطريق".




وأضاف الموسوي، أن " في هذه العملية شاركت جميع صنوف هيئة الحشد الشعبي وصنوف القيادة وبتنسيق عال ابتدأ من فحص الطريق قبل الضياء الأول من قبل هندسة مكافحة المتفجرات وعلى مدار (24) ساعة "، مبينا أن " القطعات شرعت بفحص وتفتيش جانبي الطريق وبشكل يومي والمراقبة من قبل الطائرات المسيرة التابعة لاستخبارات الهيئة واستخبارات القيادة والعمل مستمر وبهمة عالية وبمعنويات حسينية حتى انتهاء مراسم الزيارة ".


وفي المجال الخدمي أوضح الموسوي أنه " تم إنشاء ساحات كبيرة لاستقبال المواكب الحسينية التي ساندت الحشد الشعبي في معارك التحرير الكبرى والآن تقدم خدماتها لإسناد زيارة الأربعين من خلال تقديم الطعام والماء والشراب بمختلف أنواعه متحدين حرارة الجو".

وفي المجال الصحي، أكد الموسوي أن" المفارز الطبية التي انتشرت على طول الطريق لتقدم خدماتها لزوار أبي عبد الله الحسين وإنقاذ أي حالة طارئة تحدث خلال الزيارة ".

يتبع..

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو

القاهره

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، أنه حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: “هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء”.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم، مضيفا: “نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة”.

واكد مدبولي في حديثه بأنه خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة ايمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/X2Twitter.com_e4W5MLtEXUNCvA4Y_1080p.mp4

مقالات مشابهة

  • الموسوي ينكفئ عن الاعلام بقرار
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • إصابة 4 من الحشد بانفجار عبوة ناسفة غربي نينوى
  • الموسوي: مهما ارتفعت وتيرة وصراخ الأعداء سنستمر في هذا النهج
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • مستشار حكومي يعلن المباشرة بحملة لإنهاء ملف المدارس المتلكئة في ذي قار
  • حشود من القاصرين والشبان تتدفق في هجمة جماعية بالفنيدق في الطريق إلى الحدود مع سبتة رغم التعبئة الأمنية