#سواليف

 تبقى أجزاء واسعة من البادية والسهول الشرقية والأجزاء الشرقية من المملكة والأغوار والبحرالميت والعقبة تحت تأثير #الموجة_الحارة، في حين يتراجع تأثيرها بشكل نسبي فوق المرتفعات الجبلية في شمال ووسط وجنوب البلاد 

الأحد والاثنين| #طقس_صيفي اعتيادي إلى #حار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحار إلى #شديد_الحرارة فوق بقية مناطق المملكة 
  الثلاثاء والأربعاء | تعاود درجات الحرارة ارتفاعها ، ويتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً فوق المرتفعات، وشديد الحرارة في بقية المناطق الخميس | تنخفض درجات الحرارة قليلاً ، ويعود الطقس صيفياً اعتيادياً فوق المرتفعات الجبلية، ويكون حاراً في بقية مناطق المملكة .

الحر مستمر في المملكة هذا الأسبوع ????
التفاصيل عبر #فيديو #النشرة_الأسبوعية pic.twitter.com/gTf5bZ1BxX

مقالات ذات صلة الأزمة تتصاعد .. نقيب الأطباء يلوح بإجراءات قانونية ضد شركات التأمين 2023/08/20 — طقس العرب – الأردن (@ArabiaWeatherJO) August 20, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الموجة الحارة طقس صيفي حار شديد الحرارة فيديو فوق المرتفعات

إقرأ أيضاً:

غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا  الاحد غائما جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

طقس صيفي ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتحول يوم غد الأحد الى معتدل حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع ان يتحول الى صيفي معتاد اعتباراً من يوم الأربعاء.   

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢  و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

ولشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما يرجى التحذير رواد البحر من ارتفاع الموج أحياناً.

الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على المرتفعات وفي الداخل، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة ، كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية ، كما تنشط الرياح أحياناً.
الثلاثاء:غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • ليالي لطيفة ورطبة بانتظار المملكة
  • ترقبوا يوم الأحد.. هكذا سيُصبح طقس لبنان!
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟