أعلنت جامعة الأقصر، اليوم الأحد، عن صعود فريقين من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، إلى التصفيات النهائية في المسابقة المصرية للبرمجيات لشباب الجامعات والمقامة بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية، وذلك لتمثيل مصر في البطولة العربية الإفريقية في البرمجة لشباب الجامعات.

وضم الفريق الأول بجامعة الأقصر: أحمد يحيي بلال، وهيثم عمر حسن، ويوسف جمال علي، أما الفريق الثاني Dragons Infinity XOR فضم كل من: محمود احمد خليل، مصطفي احمد الجيلاني، أحمد ناجح عباس،  ومدربا الفرق وهم: محمد احمد محمد إبراهيم، ومحمود أحمد عبدالله.

جاء ذلك بعد صعود ثلاث فرق من طلاب كلية الحاسبات و المعلومات بجامعه الأقصر، في  مرحلة الـECPC، للتصفيات النهائية في المسابقة المصرية للبرمجيات لشباب الجامعات، التي يشارك فيها حوالي ٧٥٠٠ طالب،  بعدد ٢٥٠٠ فريق، من عدد ٧٠ جامعة، من الجامعات الحكومية، والأهلية، والخاصة، والمعاهد العليا.

ومن جانبه، هنأ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، الطلاب المشاركين بالمسابقة، بمناسبة تفوقهم وتأهلهم للتصفيات النهائية، ممثلين دولتهم، في تلك البطولة، مؤكدًا أن أبناء الجامعة هم نماذج مشرفة دائمًا، في جميع المحافل العلمية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، موجهًا بتلبية كافة متطلبات الفريقين؛ بما يحفزهم لتحقيق أفضل نتائج، وإحراز مراكز متقدمة.

كما هنأ رئيس الجامعة، طلاب كلية الحاسبات والمعلومات على ما حققوه للصعود إلى التصفيات النهائية بالمسابقة، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يمثل نقطة مهمة تسهم في تطوير مهاراتهم البرمجية، وإضافة جيدة لجامعة الأقصر، داعيًا الطلاب للحفاظ على ما حققوه من فوز؛ ليمكنهم من الوصول للمرحلة النهائية.

وأوضح الدكتور محمد رمضان سعدي مستشار لجنة الأنشطة العلمية والتكنولوجية بالجامعة، والمدير التنفيذي للمعلومات، أن هذه المسابقة من أهم المسابقات على مستوي العالم، والتي تسهم بشكل كبير في تطوير  مهاراتهم البرمجية من خلال التحديات البرمجية الحقيقية التي يواجهها العالم، وذلك ضمن فريق عمل مكون من ثلاثة طلاب يتعاونون لحل تحديات، ومشكلات واقعيه معقدة في وقت محدد؛ مما يعزز روح العمل من خلال فريق والتعاون والإبداع وتنمية مهارة العمل تحت الضغط، مما ينمي قدرتهم على التفكير والابتكار تحت ضغط الوقت.

وأشار سعدي، إلى أن جامعة الأقصر شاركت  بـ ١٥ فريقًا من طلاب كلية الحاسبات و المعلومات، تأهل منهم ٣ فرق في التصفيات النهائية، التي أقيمت السبت، وصعد منهم  فريقان، مؤكدًا أن ما حققه أبناء جامعة الأقصر من نتائج مشرفة بالمسابقة، يعد خطوة  مهمة تنسب للجامعة، في مقابل مشاركة بعض الجامعات بـ70 فريقًا، مما يعد تحدٍ بين طلاب جامعات مصر الحكومية والأهلية والخاصة، والدولية.

فيما قال الدكتور وائل محمد، مدير رعاية الشباب بالجامعة، أن غدارة رعاية الشباب قدمت كافة التسهيلات اللازمة للطلاب المشاركين، فضلًا عن توفير قاعات التدريب؛ بناءا على توجيهات رئيس الجامعة، حيث أقيمت المرحلة الثانية من المسابقة، بين الفرق المؤهلة من المرحلة الأولى؛ لتصعيد الفرق التي تمثل مصر في البطولة العربية الإفريقية في البرمجة لشباب الجامعات.

المتسابقين (1) المتسابقين (2) المتسابقين (3) المتسابقين (4) المتسابقين (5) المتسابقين (6) المتسابقين (7) المتسابقين (8) المتسابقين (9) المتسابقين (10) المتسابقين (11) المتسابقين (12) المتسابقين (13) المتسابقين (14) المتسابقين (15) المتسابقين (16) المتسابقين (17)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الاقصر التصفيات النهائية كلية الحاسبات والمعلومات الأقصر جامعة الأقصر فریق ا

إقرأ أيضاً:

بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت كلية الطب بجامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2023/2024، والتي استمرت على مدار شهر يونيو الجاري، وسط توفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لاتمام الامتحانات.

من جانبه، تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، خلال جولاته اليومية للاطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة في آخر أيامها، برفقة الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب.

جولة رئيس جامعة الأقصر

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بانتظام العملية الامتحانية بالكلية، والتزام القائمين على أعمال الامتحانات بما اتخذته الجامعة من إجراءات بشأن التيسير على الطلاب، وتهيئة المناخ المناسب؛ الذي يساعدهم على آداء الامتحانات في يسر وسهولة، مؤكدًا عدم وجود أية عقبات منذ بدء الامتحانات بالكليات.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة وجود أساتذة المواد الدراسية المختصين، داخل اللجان، خلال امتحانات المواد المختلفة؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

طلاب الفرقة الثالثة يبدأون امتحانات العملية

في سياق متصل، بدأ طلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة الأقصر التدريب العملي داخل مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، ضمن مقررات الجراحة العامة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، تحت إشراف الدكتور محمد شحات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، مدير المستشفيات الجامعية، وذلك وفي إطار البروتوكول المبرم بين كلية الطب بالجامعة، ومستشفى الأورام.

وأوضح رئيس الجامعة؛ أن هذا التدريب يأتي في ضوء تحقيق رسالة الجامعة في تخريج كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة، لخدمة المنظومة الصحية في محافظة الأقصر وجنوب الصعيد، موجهاَ الشكر لإدارة مستشفى الأورام وعلى رأسها الدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، مثنيًا على الدور الذي يقوم به في الارتقاء بالخدمات الصحية داخل المستشفى. 

يشار إلى أن جامعة الأقصر، كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، لإعداد كوادر الجامعة ومساهمتهم في تقديم أفضل رعاية صحية طبقًا لمعايير الاعتماد العالمية، وذلك في إطار التبادل العلمي بين الجامعة ممثلة فى كلية الطب ومستشفيات الأورام بمدينة طيبة، من أجل الاستفادة من التخصصات المختلفة داخل المستشفى مع كلية الطب وتطوير البحث العلمي والمشاركة في الأبحاث العلمية.

تدريب كلية الطب (2) تدريب كلية الطب (1) WhatsApp Image 2024-06-11 at 11.22.30 AM امتحانات كلية الطب (9) امتحانات كلية الطب (7) امتحانات كلية الطب (8) امتحانات كلية الطب (2) امتحانات كلية الطب (1) امتحانات كلية الطب (3) امتحانات كلية الطب (10) امتحانات كلية الطب (5) امتحانات كلية الطب (6) امتحانات كلية الطب (4)

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع بداية امتحاناتها.. 14 معلومة عن برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بجامعة الأقصر
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة