كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة ما تردد بشأن إضافة 100 جنيه في سبتمبر 2023، على قيمة الحصة الرسمية التي تحصل عليها الأسرة من الدعم التمويني بموجب عدد الأفراد المدرجين على البطاقة التموينية.

زيادة التموين 100 جنيه في سبتمبر 2023

وأكدت مصادر في وزارة التموين، أنّه حتى الأن لا يوجد أي قرار بشأن زيادة التموين 100 جنيه في سبتمبر 2023، وأنّ حصة الأسرة من التموين كما هي، حيث يحصل كل فرد من أفراد البطاقة على سلع تموينية شهريا بقيمة 50 جنيها حتى الفرد الرابع، و25 جنيها بدءً من الفرد الخامس، فضلا عن 5 أرغفة للفرد يوميا حصة المواطن من الخبز المدعم.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ أي زيادة في مقررات الدعم التمويني، يقرها مجلس الوزراء وليست وزارة التموين، موضحة أنّ الوزارة تطبق ما تقره الحكومة فقط وليس من شأنها إقرار زيادة في التموين أو في حصة الفرد على البطاقة.

مقررات السلع التموينية لكل بطاقة

وتُحدد مقررات السلع التموينية لكل بطاقة وفقا لعدد أفراد الأسرة المدرجين على البطاقة، وفقا لبيان صرف السلع التموينية، كما يلي.

- صرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة.

- صرف كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة الواحدة.

- صرف كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

- صرف بديل عن الأرز عبوة مكرونة زنة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 عبوة زنة 800 جرام للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

زيادة التموين 10 أشهر

يذكر أنّ مجلس الوزراء أقر في وقت سابق، حزمة اجتماعية لنحو 10 ملايين أسرة بإجمالي أكثر من 38 مليون فرد مستفيد، بزيادة التموين من 100 إلى 300 جنيه لمدة 10 أشهر، بدأت في سبتمبر 2022 وانتهت في يونيو 2023، بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير الحماية الاجتماعية لهم بسبب الظروف الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة التموين زيادة التموين 100 جنيه صرف التموين التموين وزارة التموين بطاقة التموين السلع التموينية زیادة التموین على البطاقة فی سبتمبر

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول

قالت وزارة التموين، اليوم الإثنين، إن نسب صرف سلع تموين شهر يوليو الجاري لحاملي بطاقات الدعم والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد، ارتفعت إلي 20% خلال اليوم الأول.

وأشارت الوزارة إلى إنتظام عمليات الصرف عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يجرى توفير نحو 31 صنفاً بقيمة تصل لـ 4 مليارات جنيه شهريا.

في السياق قال علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزونات السلع التموينية الأساسية تخطت الـ 6 أشهر، مشيراً إلى قيام مخازن شركتي «المصرية والعامة لتجارة الجملة» التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددهم 1500 مخزن، بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددًا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

اقرأ أيضاًموعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

مقالات مشابهة

  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • عاجل.. مصدر داخل الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع بن شرقي
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024