علق كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، على العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن بعض المحكوم عليهم. 

وقال خلال لقاءه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية ، إنّ التقارب يزداد بين الدولة والقوى السياسية بجميع أطرافها وتوجهاتها كل يوم وهذا شيء إيجابي وأساسي من أجل الوصول للجمهورية الجديدة.

وأضاف أن الدولة تتخذ القرار بناءً على المصلحة الوطنية، وليس أي تدخل أو ضغوط، وهذه أهم سمة في إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى في الأمور الاقتصادية والاجتماعية، إذ تعمل الدولة لمصلحتها ومصلحة شعبها ومصلحة الدولة الوطنية. 

وأكد أنّ الدولة لا تخضع لأي ضغوط أو توجهات أو إملاءات خارجية، مشيرًا إلى أن مصر حصلت على إشادة دولية بما يحدث فيها على مستوى ملف حقوق الإنسان. 

وذكر أن حقوق الإنسان في العالم أصبحت الكارت التي يجري اللعب به ضد مصالح وإرادة ومستقبل الدول، لافتًا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالتطور الذي حدث في هذا الملف بمصر، كما أشاد بلجنة العفو وإنجازاتها.

قائمة العفو الرئاسي شملت أسماءً كانت تطالب بها أطرافا مختلفة

وأكد أن القائمة الأخيرة في العفو الرئاسي شملت أسماءً كانت تطالب بها أطرافا مختلفة، وهو ما يعبر أن رأيهم أصبح له أهمية، مضيفًا أن طلباتهم يُستجاب لها بشكل فيه حكمة ومنطق، إذا كانت طلبات منطقية أو قابلة للتنفيذ.

وأشار إلى أن قرار العفو بهذا الشكل يؤكد أن القيادة السياسية تبذل جهودا مضاعفة حتى لا يتم استغلال هذا الملف من أي أطراف داخلية أو خارجية.

ولفت إلى أن لجنة العفو الرئاسي تتعامل مع ملف المحبوسين على أن الجميع على مسافة واحدة من العفو الرئاسي، وكل الملفات يتم فحصها بدقة، بالإضافة إلى التعامل طبقا للقانون والدستور. 

وأشار، إلى أن بعض الأسماء تأخر خروجها مثل أحمد دومة لأسباب متصلة بمدى تعقيد وضعه القانوني، إذ كان في حاجة إلى الوقت لخلخة وضعه القانوني حتى يشمله العفو، وهو ما يحدث مع محبوسين آخرين.

وتابع: "إحنا مش لجنة مشاهير، إحنا ناس بنشتغل على أي طلب بيجيلنا بنفس الدرجة والأهمية، ومش بنبص على الأسماء ولكن بنبص على الحالات ونحرص على عدم تسرب أي شخص ارتكب جرائم عنف وتخريب أو ينتمي إلى أي جماعة إرهابية لقوائم العفو الرئاسي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العفو الرئاسى عبد الفتاح السيسى القوى السياسية الوفد بوابة الوفد العفو الرئاسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)

زنقة 20. طنجة

أفرز الجمع العام لاتحاد طنجة لجنة مؤقتة تحضر لجمع استثنائي لانتخاب رئيس ومكتب جديدين.

وعقد نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة جمعه العام العادي، الذي شهد استقالة المكتب المسير برئاسة محمد الشرقاوي، الذي كان مبرمجًا مسبقًا ضمن جدول الأعمال.

وأفرز الجمع العام تولي لجنة مؤقتة تستقبل طلبات الترشح في وقت يظل الجمع العام منعقدا لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب جديد في أجل لا يتعدى 30 يوما.

إتحاد طنجة

مقالات مشابهة

  • تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)
  • «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو
  • لجنة الأندية الأولمبية تناقش توسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية
  • كانت من فئة جديدة.. تفاصيل غرق غواصة نووية صينية
  • 11 تكريم.. الأمير أباظة يكشف عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية
  • 6 حقوق يحرم منها المحكوم عليه.. تعرف عليها
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي
  • قبل بدء التشكيل.. 10اختصصات للجنتي الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب (تفاصيل)
  • عاجل.. إدراج المحكوم عليهم بـ "خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج" بقوائم الإرهاب