أصدرت شركة آبل تحذيرا صارخا لمدمني الهواتف الذكية الذين ينامون وهم يحملون أجهزتهم أثناء توصيلها بالشاحن.

وفي دليل المستخدم عبر الإنترنت، يقول عملاق التكنولوجيا إنه يجب شحن أجهزة "آيفون" فقط في "منطقة جيدة التهوية'' - أي على سطح طاولة مسطح وليس على لحاف سميك.

فأجهزة "آيفون" تسخن في أثناء شحنها، لذلك إذا لم يكن لهذه الحرارة مساحة للهروب، فمن المحتمل أن تتسبب في حروق أو حتى إشعال الحرائق.

وهذا هو السبب في أن إبقاء هاتف الشحن تحت وسادتك هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية القيام بها.

وتفشل آبل في إخبار الناس بعدم شحن الهاتف طوال الليل على الإطلاق - على الرغم من أن هذه هي النصيحة الرسمية من بعض خدمات الإطفاء.

ويقول عملاق التكنولوجيا: "قد يتسبب التلامس المستمر مع الأسطح الدافئة لفترات طويلة من الزمن في الشعور بعدم الراحة أو الإصابة". ويوضح بالسرد الآتي:

إقرأ المزيد كيف تعالج سرعة نفاد بطارية "آيفون"؟

- استخدم الحس السليم لتجنب المواقف التي يكون فيها جلدك على اتصال بجهاز أو محول الطاقة أو شاحن لاسلكي عند تشغيله أو توصيله بمصدر طاقة لفترات طويلة. على سبيل المثال، لا تنام على جهاز أو محول طاقة أو شاحن لاسلكي، أو تضعها تحت بطانية أو وسادة أو جسمك، عندما تكون متصلة بمصدر طاقة.

- احتفظ بجهاز "آيفون" ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن.

- توخى الحذر بشكل خاص إذا كنت تعاني من حالة جسدية تؤثر على قدرتك على اكتشاف الحرارة.

ولا تنصح آبل صراحة بعدم شحن هاتفك طوال الليل على الإطلاق؛ في الواقع، طالما أنه في "منطقة جيدة التهوية" يجب أن يكون آمنا، كما تقترح مدونة آبل.

ومع ذلك، فإن بعض خدمات الإطفاء تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم المشورة ضد أي نوع من الشحن بين عشية وضحاها.

وهناك سبب آخر لعدم شحن جهاز "آيفون" الخاص بك طوال الليل، يتعلق بكيفية تأثيره على عمر جهازك.

تستغرق الهواتف عادة ما يصل إلى ساعتين حتى يتم شحنها بالكامل، ولكن عندما يتم توصيلها طوال الليل، يتم تشغيلها لمدة ثماني ساعات أو أكثر، اعتمادا على المدة التي تنام فيها.

ويؤدي هذا إلى زيادة كمية الحرارة التي تتعرض لها البطارية ويقلل من عمرها في النهاية، ما يعني أنه من المرجح أن تضطر إلى شراء هاتف جديد في وقت أقرب.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آبل Apple بحوث هاتف

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»

داخل قرية ميت المخلص، بمركز زفتى في محافظة الغربية، تبدلت أحوال السيدة أمينة الجاويش، صاحبة الـ44 عاما، التي تركها زوجها بعدما أنهك المرض جسده، ليتركها ويترك معها 4 أولاد في مختلف الأعمار، دون قرش واحد يستر حاجتها ومتطلباتها، أو حتى «صنعة» تستفيد من ربحها، لتجد نفسها أمام اختبار صعب أصبحت فيه رب الأسرة، الأم والأب معًا، تقدم بها العمر ولم يكن في وسعها حتى تعلم حرفة تعوِّل عليها، قبل أن تظهر مبادرات حياة كريمة، التي كانت مثل «القشة» التي تعلقت عليها السيدة الأربعينية، بعدما جاء وفد من المبادرة الرئاسية تهدف لتحسين وضع النساء الاقتصادي والاجتماعي بالدعم المادي والتدريب والتوجيه من خلال التدريب على الأنشطة والمهارات الحياتية والتدريب العملي على حرفة الخياطة، حتى تدر كل منهما دخلا يساعدها. 

76 سيدة أقدمن لتعلم حرفة الخياطة في 4 مشاغل لمدة 30 يوما، عام 2022 كانت بينهما «أمينة الجاويش» التي التزمت في التدريب على مهارات التنمية البشرية وريادة الأعمال والتدريب العملي على الخياطة ويتم التدريب بالتعاون مع جمعية أبناء فرسيس بزفتى.

عامان تغير فيهما حياة السيدة الأربعينية، عام ظلت فيه تحت التعليم والتدريب العملي بمقابل مادي، وآخر أصبحت فيه هي قائدة ورئيسة للحرفة داخل قريتها، وفقًا لما ذكرته اليوم، لـ«الوطن» وهي تسرد وتسترجع ما أحدثته «حياة كريمة» في حياتها: «من سنتين جوزي مات وقتها الدنيا اسودت في عيني، كان تعبان وكل الفلوس راحت على العلاج، راح وسابلي 4 أولاد في مراحل تعليمية مختلفة مكنتش عارفة أعمل إيه وأنا مش في إيدي أي صانعة».

مبادرة «حياة كريمة» كانت بمثابة طاقة القدر لـ«أمينة» إذ قررت الانضمام إليها لتعلم حرفة الحياكة: «دربونا واتعلمت أخيط وأفصَّل، ولما بقيت أعرف أشتغل قررت ابدأ مشروعي، ووقتها دعمهم موقفش، لأ أدوني ماكينة ببلاش، وماكينة تانية بالتقسيط وبدأت من سنة». 

تغيرت حياة السيدة الأربعينة، فأصبحت واحدة من أشهر سيدات الحياكة بقريتها، وفقًا لحديثها: «حولت أوضة عندي لورش، وكل الناس بتجيلي، بعرف أصلح وأفصل، وبعمل ملايات وأطقم سرير، ودايمًا متاحة للشغل ما عدا وقت النوم، لأنه في بيتي، وده كله بفضل اللي اتعلمته». 

تدين السيدة الأربعينية بكل ما حققته لـ«حياة كريمة» التي ساهمت في استمرار قيادتها لمنزلها، بشكل كريم.  

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • «حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»
  • الحمل والحوت والجوزاء والقوس.. أكثر الأبراج محبة للسهر
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • مشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • 5 أضرار يسببها التكييف عند تشغيله طوال الوقت.. تجنبها بـ4 خطوات
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • بايدن صادما المتبرعين: غلبنى النوم على المسرح أثناء المناظرة وسفرياتي الخارجية أرهقتنى بشدة