شنت أوكرانيا، هجومًا جديدًا بمسيّرات استهدف العاصمة الروسية موسكو ومحيطها واعترضه الجيش الروسي، اليوم الأحد، وذلك غداة ضربة صاروخية روسية على وسط مدينة تشرنيجيف بشمال أوكرانيا، خلفت قتلى وجرحى.

إصابة خمسة أشخاص بجروح

كما استهدفت مسيّرات أوكرانية، خلال الليل، منطقتي كورسك في غرب روسيا، حيث أصيب خمسة أشخاص بجروح، وروستوف على الحدود مع أوكرانيا، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وتتزايد الهجمات من هذا النوع على الأراضي الروسية في سياق الهجوم المضادّ الذي تشنّه قوات كييف، بهدف استعادة الأراضي التي احتلّتها موسكو.

وفي تشيرنيجيف على بُعد حوالى 90 كلم من الحدود، تواصلت عمليات الإغاثة بين الأنقاض في وسط المدينة بعدما تعرّضت لقصف روسي أمس السبت، أوقع ما لا يقلّ عن سبعة قتلى و148 جريحًا، وفق آخر حصيلة رسمية، فيما نددت الأمم المتحدة بهجوم «شنيع».

وفي كورسك، قال حاكم المنطقة رومان ستاروفويت، إن مسيّرة تحطمت على سطح المحطة، وبعد ذلك اندلع حريق تم إخماده في الساعة 3,46 (00,46 بتوقيت جرينتش)، وأفاد بإصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة بشظايا زجاج، نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى «لإجراء فحوص».

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مدينة روستوف الروسية

وفي منطقة روستوف إلى الجنوب قرب الحدود الأوكرانية، أعلن الحاكم فاسيلي جولوبيف أنّ الدفاعات الجوية الروسية اعترضت مسيّرتين من غير أن يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار.

وباغت القصف الروسي سكان تشيرنيجيف التي بقيت في الأشهر الأخيرة بمنأى عن الهجمات الواسعة النطاق، بعدما حاصرتها القوات الروسية لفترة وجيزة مع بدء الحرب في فبراير 2022. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية أوكرانيا روسيا الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن أنظمة الدفاع الجوي بالبلاد دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق متاخمة لها، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
وأضافت الوزارة، عبر تطبيق «تلغرام»، أنه جرى إسقاط 18 طائرة مسيّرة فوق منطقة بريانسك في غرب روسيا، وتدمير تسع طائرات في منطقة كورسك جنوب بريانسك، وتسع طائرات فوق منطقة بيلغورود إلى الجنوب.

وقال حاكم بريانسك، ألكسندر بوجوماز، عبر التطبيق، إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات، وهو ما أكده أيضاً حاكم كورسك، أليكسي سميرنوف.

ولا يكشف المسؤولون الروس، في كثير من الأحيان، عن الحجم الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنّها أوكرانيا.

ولم تتمكن «رويترز» من التحقق، بشكل مستقل، من التقارير. ولم يصدر أي تعليق من أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي رداً على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة