رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد 20 أغسطس الجاري، بالبيان المشترك الصادر في مدينة بنغازي يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023 عن كل من الدكتور "محمد المنفي"، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، والمستشار "عقيلة صالح"، رئيس مجلس النواب، والمشير "خليفة حفتر"، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية.

درع الملحقية الثقافية الليبية لرئيس جامعة قناة السويس مصر للطيران للخدمات الأرضية تقدم خدماتها إلى شركة FLY OYA الليبية

وثمنت مصر ما تضمنه البيان من تأكيد على الملكية الوطنية لأي مسار سياسي وحوار وطني ليبي، وكذا تولي مجلس النواب ممارسة صلاحياته في اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة باعتماد القوانين الانتخابية المحالة إليه من لجنة 6+6 بعد استكمال أعمالها، بالإضافة إلى دعوة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى عدم اتخاذ أي خطوات منفردة اتصالاً بالمسار السياسي، فضلاً عن أهمية دعوة رئيس المجلس الرئاسي لاجتماع يضم رئاسة مجلسي النواب والدولة للتشاور بهدف استكمال المسار السياسي الوطني، وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافقات بغرض إنجاز القوانين الانتخابية.

 


وجددت مصر دعمها الكامل لمؤسسات الدولة الليبية عند اضطلاعها بمهامها من أجل استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في ليبيا في أقرب وقت، ودعت جميع الأطراف الدولية إلى مساندة هذه الجهود الوطنية الخالصة في إطار الالتزام بمبدأ دعم الحل الليبي / الليبي، وحرصاً على استقرار ليبيا وسيادتها وتحقيقاً لتطلعات شعبها الشقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر ترحب بالبيان الليبي البيان الليبي المشترك المجلس الرئاسي الليبي عقيلة صالح لجنة 6 6

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك

شمسان بوست / عدن:

بحث رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم، أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة وسبل تفعيلها.



وتناول الجانبان، التدخلات والمشروعات التعليمية التي تنفذها المؤسسة في الجامعة، ومنها مشروع افتتاح مركز النفيسي الطبي الجامعي الممول من دولة الكويت الشقيقة في ساحة كلية الصيدلة، وآفاق التعاون المستقبلي الخاص لتحضير بناء وتجهيز كلية متخصصة في التمريض بجامعة عدن.

وثمن رئيس جامعة عدن، الدور الكبير لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ووقوفها إلى جانب الجامعة، انطلاقاً وإدراكاً للدور المحوري الذي تلعبه الجامعة في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية القادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن.



فيما أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل الإنسانية، بمخرجات جامعة عدن البحثية والأكاديمية، وإسهامها الكبير في رفد سوق العمل بعديد من الكوادر العلمية والدراسات الاستراتيجية.   

مقالات مشابهة

  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • رئيس «دستورية النواب»: نواصل رحلة العمل التشريعي في دور الانعقاد الخامس
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك