تحدث اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان المانجو، موضحًا: «أرى أن النسخة الثانية أفضل من النسخة الأولى التي جرى تنظيمها في العام الماضي، حتى في عدد المشتركين معنا من سفراء الدول الأجنبية». 

25 سفير مشارك بمهرجان المانجو

وأضاف في تقرير عرضته القناة الأولى: «في هذا العام يشارك نحو 25 سفيرا، وعدد لا بأس به من الملحقين التجاريين، وهناك مجموعة كبيرة منهم أبدت اهتماما كي تعقد لقاءات مع الغرفة التجارية والتجار والمزارعين بالإسماعيلية».

 

إلى ذلك، قال لطفي رؤوف السفير الإندونيسي في مصر إنه يشعر بالامتنان بسبب استضافة المهرجان لي، وهذه ليست أول مرة يأتي فيها إلى الإسماعيلية، إذ زارها أكثر من مرة لتناول وجبات الأسماك. 

الإسماعيلية مشهورة بالمانجو المميز

وذكر أن محافظة الإسماعيلية مشهورة بالمانجو المميز، لافتًا إلى أن بلاده تستورد المانجو المصري عن طريق السعودية على هيئة عصير. 

وشدد إسماعيل حسن نائب سفير دولة بنجلاديش في مصر على سعادته بسبب مشاركته في المهرجان: «هناك أنواعا كثيرة تنتجها مصر عموما، ونحن نزرع المانجو أيضا ونحب أن نعرف أنواعا أكثر في العالم كله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مهرجان المانجو المانجو

إقرأ أيضاً:

فيه تريكات.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحان الكيمياء والجغرافيا

حالة من الارتياح سيطرت على طلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي علوم ورياضة بمحافظة الإسماعيلية، بعد أدائهم امتحان الكيمياء، اليوم السبت، والذين أكدوا أنها في مستوى الطالب المتوسط، أما طلاب القسم الأدبي اشتكوا من صعوبة مادة الجغرافيا نظرًا لاحتوائها على خرائط متعددة صعبة تتطلب ذكر تفاصيلها.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بعدد ٣١ لجنة امتحانية وعدد ٣٧ استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ٩٧٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٣١ لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على ٨ إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • فيه تريكات.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • أسماء مصابين حادث انقلاب ميكروباص بالإسماعيلية
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • حضري ميلك شيك بالمانجو وتمتعي بمذاق منعش في أيام الصيف