نفذت جمارك دبي 80 مبادرة مجتمعية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023؛ استفاد منها حوالي 290 ألف مستفيد من كافة الفئات في المجتمع.

وتنوعت مبادرات جمارك دبي خلال النصف الأول من العام 2023 لتشمل مبادرة سواعد الفرضة، وسواعد أصحاب الهمم، وفطور كبار المواطنين، إلى جانب عدد من المبادرات الخاصة بالصحة البدنية والنفسية والورش التوعوية التي وجهت للموظفين والمجتمع.

ويأتي ذلك التزاماً من الدائرة بخطتها الاستراتيجية في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لتكون أكثر شمولية والقيام بأنشطة اجتماعية، وصحية، وبيئية، ووطنية، وخيرية، وتطوعية للمساهمة في دعم القضايا التي تمس المجتمع، من أجل توحيد الجهود والتأسيس لرؤية أكثر شمولية في التعاون وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق هدف الدولة في التنمية المستدامة، بما يتواكب مع خطة جمارك دبي الاستراتيجية 2021 – 2026.

ووقعت جمارك دبي اتفاقية مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، لتعزيز الوعي المجتمعي والتخفيف من الوصمة المجتمعية المقترنة بمرض الإدمان، إضافة إلى ورش توعوية لطلبة المدارس، وللموظفين، ومبادرات رياضية مع الاحتفال بالأيام العالمية، حيث وجهت المبادرات لكافة أطياف المجتمع.

وسخرت جمارك دبي جهودها في إطلاق مبادرات مجتمعية وتطوعية تعزز من الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع سواء كان من الطلاب، أو العمال، أو كبار السن، أو أصحاب الهمم، وذلك تماشياً مع توجهات ورؤية القيادة.

وقالت عنود عبدالله مدير قسم الخدمات الإبداعية والفعاليات والمسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي، أن الدائرة عززت من جهودها في دعم المبادرات المستدامة من أجل الوصول للهدف السامي في تعزيز التكافل الاجتماعي السائد في دولة الإمارات، مؤكدة أهمية التناغم والتواؤم بين جمارك دبي وشركائها الاستراتيجيين في توحيد الجهود والتأسيس لرؤية أكثر شمولية في التعاون وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات الحكومية في دعم العمل المجتمعي وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية

نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، شارك أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

وشارك بالملتقى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، والدكتورة يمنى البحار نائبة وزير السياحة، وممثلين عن الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفاً أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

وأوضح عبد الموجود أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "أيد فى أيد"
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة