قال المهندس عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، إنه تم توظيف 8 آلاف من ذوي الهمم من يناير وحتى يوليو 2023، مؤكدًا أن ذوي الهمم جزء أصيل من سوق العمل، حيث تم تعيين منذ 2014 وحتى بداية عام 2023، نحو 30 ألف شخص من ذوي الهمم.

وأضاف خضر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” والمذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تضع سياسات واضحة ومباشرة من أجل مواجهة أخطر ظاهرة تواجه العالم وهي البطالة، متابعًا أن رغم التحديات التي يواجهها العالم حاليًا انخفضت نسبة البطالة من 13% لـ 7% في الفترة بين 2014 وحتى الآن.



وأشار إلى أن الوزير حسن شحاتة حرص على توجيه جميع مديريات العمل بحصر الوظائف من أجل تنفيذ قرار تعيين الـ 5% من ذوي الهمم، مؤكدا أن يوم الثلاثاء المقبل سيتم إطلاق ملتقى توظيف جديد بمحافظة القاهرة، حيث يتم توفير 10 آلاف فرصة عمل منهم فرص لذوي الهمم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة العمل ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

مجدي البدوي يكشف عن موعد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد عمال مصر

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنّ الاتحاد قرر الدعوة لعقد جمعية عمومية خلال شهر أغسطس المقبل، بعد إعلان اختيار عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد لتسيير أعمال الاتحاد لحين عقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس اتحاد عمال مصر؛ لاستكمال الدورة النقابية خلفًا لـ محمد جبران، رئيس الاتحاد، والذي تولّى الحقيبة الوزارية للعمل.

موعد الجمعبة العمومية

وأوضح البدوي، في منشور عبر صفحته الشخصية موعد انعقاد الجمعية العمومية بعد إصدار الاتحاد لبيانٍ يوضح فيه حيثيات الموقف الحالي بعد خلو منصب رئيس اتحاد العمال؟

كان الاتحاد قرر الدعوة لجمعية عمومية للاتحاد العام فور ورود الفتوى لانتخاب رئيس للاتحاد العام لنقابات عمال مصر؛ لاستكمال الدورة النقابية الحالية 2026-2022.

وزارة العمل

وأكد اتحاد عمال مصر أنّه خاطب وزارة العمل بمذكرة قانونية تفيد عدم احقيته في ذلك وطلب من الوزارة موافاتها بما يفيد أن كانت قد أصدرت اي فتاوى بصدد عودة حسن شحاتة لرئاسة الاتحاد ، وقد أفادت وزارة العمل في خطابها بأنها لم تصدر أي فتاوى قطعيا خاصة بهذا الشأن، كما أن الوزارة ستقوم بمخاطبة الجمعية العمومية للفتوى والتشريع لطلب الرأي.

مقالات مشابهة

  • «الحياة سكرة».. لطيفة تعلن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية (فيديو)
  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • مجدي البدوي يكشف عن موعد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد عمال مصر
  • «القاهرة الإخبارية» حماس تعلن استشهاد وكيل وزارة العمل في غزة
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط