أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استكمال أعمال تنفيذ الطرق ورفع الكفاءة والتطوير بمدينة الشروق، منها مشروعات الطرق بقطاع شرق المدينة، والمتمثلة فى تنفيذ محور جديد يربط بين ( المحور الشرقى ومحور الحرية)، وذلك عن طريق الربط بين الطريق المنفذ والمار جنوب الإسكان العائلى واستكماله حتى محور الحرية بطول 3.

1 كم.

وأضاف الوزير أنه يتم العمل حاليا أيضا فى تنفيذ عدد من عمارات مشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بمدينة الشروق، حيث تم التوجيه بضرورة المتابعة الدورية لمراحل التنفيذ.

وصرح المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمجاورة الخامسة بالحى الثالث، والتى شملت الانتهاء من رصف جميع الطرق الداخلية والأرصفة أمام العقارات والجزر، وكذا إنهاء كل من شبكات (الكهرباء - الإنارة - التليفونات - الغاز الطبيعى)، وزراعة وتجميل المسطحات الخضراء وأصبحت المجاورة فى أبهى صورة حضارية.

وأضاف " سعد "، أنه جارٍ التجهيز لبدء أعمال الرصف بالطرق الداخلية بالمنطقة الخامسة عمارات بالمدينة، ويأتى ذلك ضمن مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات، موضحاً أن الأعمال الحالية تستهدف إعادة الشىء لأصله لقطعيات الأسفلت وتمهيد الطريق أمام المارة وسكان المنطقة، حيث تم إنهاء معظم الأرصفة والجزر وشبكة الإنارة والغاز.

وفي سياق متصل، قال المهندس على سعد، إنه  أجرى جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع إنشاء 11 عمارة بمشروع سكن مصر، حيث تابع أعمال صب الخرسانة المسلحة لسقف أحد العمارات، وأيضاً أعمال التشطيبات الداخلية للوحدات والواجهات الخارجية لبعض العمارات، وكذا أعمال المبانى والتى تتم بالتوازي مع باقي أعمال الموقع التي تجاوزت نسبة إنجازه55 %.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم الانتهاء من أعمال  الحفر والأساسات والهيكل الخرساني والمباني بالكامل لـ 3 عمارات بمشروع الـ11 عمارة ويعتبر المشروع الجارى هو القطاع الثالث الذى يكتمل به الخُطة التي تستهدف تنفيذ 105عمارات مجهزة بمصعد بعدد 2520 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 106 م2 و 133 م2 شاملة أعمال تنسيق الموقع.

وأشار إلى أن مشروع سكن مصر يقع بالواجهة الشرقية بالقرب من مسار القطار الكهربائى الخفيف (LRT) وأنه تم طرح الوحدات بالقطاع الأول والثانى على 3 مراحل وتم تسليم أكثر من 1000 وحدة سكنية.
ووجه رئيس جهاز مدينة الشروق، خلال جولاته بالمواقع مسئولي أطقم الإشراف على المشروعات والشركات المنفذة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأمثل والالتزام بالبرنامج الزمني ومعايير الجودة والسلامة المهنية.

282108F6-F829-4D2C-8EE0-3662E99F17F8 66EA61C9-B39B-47D3-A0E8-76C44E7872A5 FF83212E-2AA2-4890-AE5F-AF61F26999D5 38209D91-4572-49C6-A81A-C4AF18674D44 BC3C36A2-5457-4FB2-96C8-F70D7F3986BE 48F6637A-6A10-4D3C-8B26-ACE11A92647E

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة الشروق أعمال التطوير المجتمعات العمرانية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup إنشاء مركز للبحث والتطوير والذكاء الاصطناعي في مصر

عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الثلاثاء، عددا من اللقاءات في العاصمة الصينية بكين مع مسئولي عدد من الشركات الصينية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع برايتن لى رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup، وعدد من قيادات الشركة، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون من خلال إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات، والذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات للحوسبة السحابية للشركة في مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد والتي من أبرزها وفرة الكوادر الشابة وكفاءة المهندسين المصريين بتكلفة تنافسية وبالأخص فى مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات، كذلك تم استعراض الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر في مجال تصدير الخدمات عالية القيمة في ضوء العمل على جعل مصر مركزا عالميا في هذه الصناعات الواعدة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

كما عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع تشو تسيونج وى نائب الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية " CETC" وعدد من قيادات الشركة، حيث بحث اللقاء فرص التعاون في مركز تصميم أشباه الموصلات والأمن السيبرانى وصناعة خلايا الألواح الشمسية.

وفي سياق متصل، بحث الدكتور عمرو طلعت مع ناكاى باى نائب رئيس شركة "فايبر هووم" FiberHome الرائدة في مجال توفير معدات الاتصالات وحلول الشبكات وكابلات الألياف الضوئية، فرص التوسع في أنشطة الشركة للتصنيع المحلى في مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المقومات التي تحظى بها مصر في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات والجهود المبذولة لجعل مصر مقصدا عالميا ومركزا لخدمات الأعمال لشركات الإلكترونيات.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاء مع أنتونى يو رئيس أعمال شركة XFusion في الشرق الأوسط وأفريقيا وهى شركة عالمية رائدة فى مجال توفير البنى التحتية وخدمات الحوسبة السحابية، حيث ناقش اللقاء فرص التعاون مع الشركة لإنشاء خط إنتاج لخوادم الحاسبات في مصر.

حضر اللقاءات الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، و سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت للصين للمشاركة في فعاليات منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي، حيث يتضمن جدول أعمال الزيارة لقاء مسؤولي عدد من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية لبحث فرص التعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة 1454 فدانًا
  • وزير الإسكان يُصدر قرارًا بإزالة التعديات ومخالفات البناء على مساحة 1454 فدانا بمدينة الفشن الجديدة
  • وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup إنشاء مركز للبحث والتطوير والذكاء الاصطناعي في مصر
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمراعاة الشكل الجمالي بمشروع توسعة الكورنيش
  • وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يترأسان اجتماع اللجنة التيسيرية لمشروع تطوير "منطقة مثلث ماسبيرو"
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تشغيل وصيانة المشروعات السكنية والتنموية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: حريصون على تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تشغيل وصيانة المشروعات بالمدن الجديدة
  • الدفاع تعقد مؤتمرها السنوي التحليلي لتعزيز الانضباط ورفع الكفاءة القتالية
  • وزير الإسكان لـ مدبولي: إخلاء 76% من منازل وأراضي جزيرة الوراق لتنفيذ أعمال التطوير