السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، إعادة فتح نافذة التقديم إلى استمارتي تعديل الترشيح وقبول طلبة خريجي السنة السابقة 2022/2021. وذكرت دائرة الدراسات والتخطيط بالوزارة، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطلبة الذين لم يتم قبولهم في الوجبة الأولى والطلبة الذين لم يتسن لهم التقديم مسبقا يتاح لهم التقديم الى القناتين عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.

dirasat-gate.org) ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الموافق 2023/8/31".

وأضافت، أن "إجراءات التقديم للطالب (المؤجل أو الراسب) الراغب بتعديل الترشيح تبدأ عن طريق مراجعة الجامعة المقبول فيها لتفعيل الرقم الامتحاني، فيما يكون تفعيل الرقم الامتحاني للطلبة من ذوي الشهداء عن طريق مؤسسة الشهداء حصرا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع

وجهت الإدارات التعليمية تعليمات مهمة للمدارس بشأن المتابعة المستمرة وتسجيل الغياب والحضور الطلاب، مؤكّدة أنَّ سيتمّ فصل الطلاب متجاوزي الغياب والنسبة المقررة بدون أي أسباب وذلك وفقاً للائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي.

فصل الطلاب متجاوزي الغياب 

وأكدت الإدارات التعليمية ضرورة الالتزام بالحضور إلى المدرسة وعدم الغياب حتى لا يطبق عليهم لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي هذا العام، مشيرًا إلى أنَّه سيتمّ إرسال إنذارات الغياب للطلاب المتخلفين عن الحضور بالمدرسة بمرحلة التعليم الأساسي ومرحلة التعليم الثانوي.

وأضافت الإدارات التعليمية أنَّه وفقاً للائحة الانضباط المدرسي، سيتمّ خصم درجات من الحضور والسلوك للطلاب متجاوزي الغياب، مشددًا على الطلاب بالحضور والالتزام. 

غرامة الغياب 

وحددت وزارة التربية والتعليم، رسوم إعادة القيد وغرامة الغياب للمرحلة الثانوية في العام الدراسي الجديد 2024-2025 وهي كالتالي:-

- غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام 10 جنيهات أي جنيه كل يوم غياب، ويتمّ سدادها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني. 

- رسم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي (عربي - لغات)، والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي - لغات)، طبقا للجدول التالي:

- رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب 25 جنيهًا.

- رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تعلن وظائف خالية.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • النقل تعلن إعادة فتح الأجواء العراقية
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • التعليم تعلن فتح التقديم إلى الدراسة المسائية لذوي الشهداء
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • «الثقافة» تعلن بدء التقديم على جوائز الدولة التشجيعية اليوم.. اعرف مجالاتها
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم