غادر، منذ قليل، ثلاثي اتحاد الكرة إلى أستراليا لحضور نهائي كأس العالم للسيدات، الذى يجمع بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا المقرر اقامته مساء اليوم، الأحد.

وتقام المباراة النهائية فى كأس العالم للسيدات في أستراليا، وتحديدًا على ملعب أستراليا في مدينة سيدني، والذي يسع 83500 متفرج ويلعب فيه المنتخب الأسترالي عادة كل مبارياته الرسمية.

وسافر إلى أستراليا ثلاثي اتحاد الكرة جمال علام، رئيس الجبلاية، ودينا الرفاعي، عضو مجلس الإدارة، ووليد العطار، المدير التنفيذي، بناءً على دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

الأسوأ قادم| 3 سيناريوهات لإدارة الزمالك بعد هوجة الاستقالات.. هل تقودها لجنة مؤقتة؟ تطور خطير| مهلة 24 ساعة لحسم مصير زيزو.. وبند مثير يهدد الزمالك نهائي كأس العالم للسيدات 

يلتقي منتخب إسبانيا نظيره الإنجليزي، اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي مونديال السيدات بعد التغلب على السويد بهدفين مقابل هدف، بينما صعب منتخب إنجلترا على حساب أستراليا صاحبة الأرض بنتيجة 3-1.

ويحلم المنتخبان في تحقيق لقب مونديال السيدات في الظهور الأول بالمباراة النهائية في تاريخهما.

وحصد منتخب السويد برونزية مونديال السيدات، بعد الفوز على السويد بهدفين دون رد، أمس السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويتصدر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأكثر تتويجا بكأس العالم للسيدات 4 ألقاب، بينما حصد منتخب ألمانيا البطولة مرتين، بينما حصد النرويج مرة واليابان مرة.

وشهدت النسخة الحالية ظهورا تاريخيا لمنتخب المغرب كأول منتخب عربي يشارك في تاريخ البطولة، والنرويج مرة واليابان مرة.

وتأهل منتخب المغرب لثمن نهائي مونديال السيدات، قبل أن يودع البطولة من ثمن النهائي على يد فرنسا بنسبة 100%.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات اتحاد الكرة اسبانيا استراليا جمال علام فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم کأس العالم للسیدات موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز

وجه الإعلامي محمد شبانة رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة المصري، بعد "ضبط النفس" تجاه بيان بيراميدز الذي احتوى على جُمل مهينة تجاه الرابطة والاتحاد، مشيرًا إلى أنه كان يجب اختيار الألفاظ بما يليق بمكانة الكيانات الكبيرة.

استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري

وأبدى شبانة خلال تصريحاته في برنامجه بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc امتعاضه واستيائه الشديد من التعامل الغير جيد مع اتحاد الكرة والرابطة تجاه بيان نادي بيراميدز، وعدم تحرك الطرفين بشكل رسمي حتى الأن، للتعليق على ما جاء في البيان. خصوصا بعدما أعلن نادي بيراميدز أنه سيرفع دعاوي قضائية ضد ثروت سويلم بعدما انتقد بشدة وعلق على البيان.

وأضاف: "لم يتحرك لمسئولي اتحاد الكرة (شُعيرة) تجاه ما حدث من اهانات في بيان بيراميدز، خصوصًا أنهم تحدثوا عن الاتحاد بصفته وليس بشكل شخصي، وأنا مختلف مع بيراميدز في أسلوبهم وليس في مطالبتهم بحقوقهم، وتحدثوا بأمور صعبة تقلل من شأن الاتحاد والرابطة".

وواصل: "لا انتظر أي نجاح من مسئولي الاتحاد بعدما صمتوا حتى الآن تجاه بيان بيراميدز، وكنت انتظر اليوم اعلان تحويلهم للجنة الانضباط بعد البيان الذي تمت صياغتها بطريقة غير لائقة، كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهيره حول العالم بقرار نهائي (فيديو)
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز
  • العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز
  • ثلاثي منتخب إسبانيا يغيب عن التدريبات قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • قرار عاجل من اتحاد الكرة بعد أزمة التحكيم في الدوري المصري