عملت الحكومة على تراجع أسعار السلع الاساسية من خلال عدة قرارات مختلفة، وتراجع سعر السكر خلال الفترة الماضية، ومن خلال هذا الموضوع نوضح لكم التفاصيل.

الكر الابيض طرح السكر بالبورصة

كشف اللواء عصام الدين البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين، عن أن الشركة تدرس طرح نحو 88 ألف طن سكر أبيض فى البورصة المصرية للسلع خلال 2024.

وأكد البديوي في تصريحات إعلامية، أن الكميات المستهدف طرحها فى بورصة السلع ستكون من فائض الإنتاج لدى الشركة، الذى يتم توريده لصالح البطاقات التموينية.

احتكار التجار للسكر 

وأوضح البديوي، أن اتجاه وزارة التموين لطرح السكر فى بورصة السلع له فائدة كبيرة؛ لأنه يقلل من عمليات الاحتكار وزيادة التنافسية بين التجار.

بديل الفسفور .. طبيبة تكشف عن فوائد العكاوي |تعرف عليها صحف الإمارات| انقسام وأزمات متعددة في لبنان تهدد بتحلل الدولة.. النيجر و«إيكواس» على حافة المواجهة.. والإعصار "هيلاري" يتحرك صوب باخا كاليفورنيا المكسيكية وغرب أمريكا

الهدف من طرح السكر في البورصة

وأوضح أن الهدف الرئيسى من هذه الخطوة محاولة السيطرة على جنون الأسعار غير المبرَّر، مؤكدًا على أن السكر متوفر بالشركات، إضافة إلى وجود كميات مستوردة متعاقد عليها فى طريقها للسوق المحلية.

وأشار البديوى إلى أن تعطيش السوق من سلعة السكر بغرض رفع الأسعار بشكل مُبالغ فيه هو شُغل تجار، على حد وصفه، ولا علاقة له بسعر السكر الفعلى وتكلفة إنتاجه الحقيقية.

السكر 

وكشف أن شركته تستهدف خلال العام الحالي، طرح 5 أصناف من منتجاتها؛ وهي: “الكحول، والخميرة، والحلاوة، والحلاوة الطحينية، والبسكويت”،  فى منصة البورصة المصرية للسلع.

يذكر أن السكر والصناعات التكاملية تورّد شهريًّا نحو 65 ألف طن لصالح البطاقات التموينية.

حجم الانتاج المحلي للسكر

ويصل حجم الإنتاج المحلى من السكر إلى نحو 2.9 مليون طن سنويا، ويبلغ الاستهلاك نحو 3.3 مليون طن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر طرح السكر بالبورصة

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • كشف حساب الوزراء (3)