تحدث الدكتور مجدي خالد، مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقًا، عن تقديم خدمات صحية بالعربات المتنقلة لأكثر من 2500 سيدة في 10 محافظات، قائلًا إن الهدف من ذلك هو الارتقاء بصحة المرأة المصرية.

وأضاف مجدي خالد، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر وقعت على هذه الأجندة وملتزمة بدعم صحة المرأة، خاصة أن المبادرة الرئاسية تغطي عددًا هائلًا من السيدات اللاتي يُقبلن على هذه الخدمات.

لازم ننصح كل سيدة إنها متفوتش الفرصة

وأشار مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقًا إلى أن صحة المرأة تعني أن الأسرة في وضع جيد، وتعني أيضًا أنها تستطيع تقديم الدعم لأسرتها، متابعاً: "لازم ننصح كل سيدة إنها متفوتش الفرصة مهما كانت الفئة العمرية، وتستفيد من المبادرة".

وأوضح مجدي خالد، أن المبادرة تهدف للكشف المبكر عن إصابات أورام الثدي، وتوعية السيدات، إضافة إلى توفير الفحص المتعلق بالأمراض غير المعدية، مثل السكر والضغط والقلب والدم والأورام، لافتة إلى أن المبادرة تتميز بتقديم الكشف والفحوصات والعلاج بالمجان.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق الأمم المتحدة خدمات صحية صحة المرأة مصر مجدی خالد

إقرأ أيضاً:

واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو

كشفت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن بعض الأئمة أفتوا بأن السيدة ليس من الواجب عليها إعداد ما يحتاجه المنزل من طبخ وغسيل وتنظيف وغيره، لافتة إلى أن العلماء الآخرين أوجبوا على المرأة فعل تلك الأمور.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: النبي صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في أعمال المنزل، لأن الحياة تقوم على المشاركة والتفاهم، نافية أن يكون الضرب مشرع في القرآن.

أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب

ولفتت نيفين مختار إلى أن الضرب الذي ذكر في القرآن الكريم -حال نشوزها- إما بالسواك أو بالمنديل أو وكز الكتف، رافضة تصريحات بعض المشهورات أن المرأة غير ملزمة بالمبيت في بيت زوجها.

وقالت نيفين مختار إن من قالت بأن المساكنة أمر مطلوبة فأرد عليها بأنه زنا صريح، مستشهدة بقوله تعالى: وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ.

وواصلت قائلة: نعيش الآن حروب الجيل الثامن والتاسع وهي حروب الأخلاق، وخاصة فئة الشباب، مختتمة: هناك من يريد هدم الإسلام والأمة الإسلامية خير الأمم التي خرجت للإسلام.

مقالات مشابهة

  • ضبط سيدة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على "تيك توك" فى العجوزة
  • ضبط سيدة بثت مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر الإنترنت
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • القبض على سيدة و 3 رجال لتسولهم في الرياض.. فيديو
  • واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"