شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى علي مديري المديريات التعليمية بمنع أي تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بين المدارس، إلا بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة والعرض على اللجنة المختصة بالوزارة.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وجاء ذلك خلال متابعة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، من خلال غرفة العمليات المركزية، حيث يؤدي الطلاب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

واطمأن الوزير من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، وانضباط مراحل العمل، مشددًا على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان.

تفتيش الطلاب قبل الدخول علي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ووجه الوزير بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، مؤكدًا على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ضوابط امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

- يدخل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 أي طالب رسب في مادة أو مادتين على الأكثر.

- ليس هناك أي تغيير في شكل و نظام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 عن امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

-ممنوع حيازة الموبايل في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 للطلاب والمعلمين.

- سيتم تفتيش طلاب الثانوية العامة بالعصا الالكترونية على بوابات المدارس قبل دخول لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

- يحصل الطالب على 50% بنتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من الدرجة الفعلية في المادة التي رسب فيها في الدور الاول.

- لن يحصل الطالب على الدرجة الفعلية الكاملة فيامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 إلا اذا كان لديه عذر مرضي قهري.

- هناك لجان تراجع نموذج الإجابة لإجراء أي تعديلات لازمة قبل التصحيح.

- لن يتم السماح بالغش في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

- سيتم تحرير محاضر للغشاشين وتطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات.

اقرأ أيضًالمدة 10 أيام.. امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

قواعد إعطاء الدرجة الكاملة بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. «التعليم» توضح

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة دور ثان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني امتحانات الثانوية العامة دور ثان امتحانات الدور الثاني 2023 امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات الدور الثانی للثانویة العامة 2023 امتحانات الثانویة العامة الدور الثانی 2023

إقرأ أيضاً:

إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل

يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، القرار النهائي بشأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 حول تغيير نموذج الإجابة من عدمه. 

ويجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الوقت الحالي، مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابة امتحان الفيزياء في الثانوية العامة. 

ويستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة الفنية لقياس مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الامتحانية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة وفي ضوء شكاوى الطلاب والمعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء أية أسئلة يثبت صعوبتها من تقرير اللجنة أو من خلال الحديث معهم ويتم منح درجة السؤال الملغي للطلاب. 

وأقر التقرير الفني بأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يتضمن أنماطا جديدة من الأسئلة لكن في متناول الطالب، كما يتضمن بعض الأسئلة التي أثارت الجدل سواء من حيث الصياغة أو دقة التعبير وسيتم تفسير ذلك لصالح الطالب 100 في المائة. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 
 

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • تفاصيل سادس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل