أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

في خطوة أثارت جدلا واسعا بالجزائر، أصدرت وزارة الشؤون الدينية بالجارة الشرقية، أمس الجمعة، قرارا يقضي بتوقيف الأستاذ "الطاهري بلخير الإدريسي"، إمام مسجد القدس في مدينة وهران، وذلك عقابا له على تطرق لموضوع انتشار الدعارة السياحية في حي العقيد لطفي.

من جانبه، نشر الإمام الموقوف، شريط فيديو تكشفت من خلاله جملة من الحقائق الخطيرة، المرتبطة بتفشي "الدعارة الجنسية" بالتجمع السكني سالف الذكر وفي عدد من أحياء مدينة وهران، قبل أن يشير إلى أن فضحه لهذه الظاهرة غير الأخلاقية، جر عليه غضب مسؤولين في وزارة الشؤون الدينية.

ذات الإمام أوضح أن الوضع في وهران لا يسر العدو قبل الصديق، مشيرا إلى أن شباب المدينة ضاع بسبب إدمان التعاطي للمخدرات والأقراص المهلوسة، وانتشار أوكار الدعارة، قبل أن يؤكد أن الدرس الذي صدر على إثره قرار توقيف، كان محاولة منه لتقويم وضع يفرض بالاساس تدخلا عاجل للدولة من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن بما أن الدرس أغضب المسؤولين في الجزائر، فهذا يعني أنهم راضون عليه كل الرضا بما أنه يخدم مصالحهم الداخلية (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة الأخيرة لعام 1445 هجرية، من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة.

ويحضر صلاة الجمعة، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور خالد صلاح مدير أوقاف القاهرة، وبعض قيادات وزارة الأوقاف، ضمن الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة، عبر الرابط التالي:

مقالات مشابهة

  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية
  • إيقاف بيلينجهام!
  • إمام مسجد أبو حنيفة النعمان: حملة السوداني هدفها إعمار الأعظمية وليس تشييعها
  • تفشي البطالة.. عمال فلسطين يعيشون واقعا مريرا بسبب الحرب
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • بالفيديو.. بيتكوفيتش يحل بالجزائر لمتابعة نهائي كأس الجزائر
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية