صحيفة أثير:
2024-10-04@22:50:16 GMT

اتفاقية لإنشاء وحدة غسيل الكلى في بدية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

اتفاقية لإنشاء وحدة غسيل الكلى في بدية

العمانية – أثير
وقّعت وزارة الصحة اليوم اتفاقية تمويل مشروع إنشاء وحدة غسيل الكلى بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية مع شركة /أوميفكو/ والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقّعت الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن شركة أوميفكو عبدالله بن حميد الهشامي الرئيس التنفيذي المالي بأوميفكو، وعن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

وأكّدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة الصالح العام، مُشيدةً بالمبادرة الطيبة التي تبنّتها كلٌّ من: شركة /أوميفكو/ والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقالت: إنّ توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع، والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العُماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عُمان، مؤكدة على أنّ إنشاء وحدة غسيل الكلى بولاية بدية من ضمن أولويات المشروعات التي وضعتها وزارة الصحة لخدمة أبناء محافظة شمال الشرقية.

من جهته قال عبدالله بن حميد الهشامي الرئيس التنفيذي المالي بأوميفكو: إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية في مجال تعزيز جودة الحياة لدعم قطاع الخدمات الصحية، لافتًا إلى أنّ قطاع الخدمات الصحية يعد من القطاعات المهمة والاستراتيجية التي تُساهم /أوميفكو/ في دعمها بشكل مستمر، معتبرًا أنّ الاتفاقية تُعدُّ جزءًا من العديد من البرامج والمشروعات الوطنية التي تمّ التعاون في تنفيذها سابقًا مع وزارة الصحة على مستوى سلطنة عُمان.

فيما لفت الدكتور عامر بن ناصر المطاعني (الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال) إلى أنّ مشروع تجهيز وحدة غسيل الكلى بولاية بدية يأتي ثمرة جهود الشراكة الاستراتيجية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ووزارة الصحة، مؤكدًا على أنّ القطاع الصحي يتصدّر اهتمامات وأولويات البرامج التنموية للشركة.

ووضّح أنّ الاتفاقية تهدف إلى توفير أحدث الخدمات التقنية بالوحدة وتجهيزها بأجهزة طبية متقدمة بما يسهم في تسهيل عمليات العلاج وتقليل مدة انتظار المراجعين، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يأتي إكمالًا لجهود سابقة قامت بها الشركة لدعم وحدات غسيل الكلى بمحافظتي مسقط وظفار.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية

تنطلق في الخامس من أكتوبر الجاري فعاليات هاكثون ناسا لتطبيقات الفضاء لعام 2024، تحت شعار "الشمس تلامس كل شيء". يأتي الحدث من تنظيم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في إبراء، وتستضيفه ولاية بدية على مدار يومين بمشاركة 75 فريقا، يتكون كل منها من ستة أعضاء.

ويستهدف الهاكثون طلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس والباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى المهتمين بإيجاد حلول لمشكلات الأرض والفضاء، ويتضمن 20 تحديا، منها "ما وراء ضوء الشمس: عالم التخليق الكيميائي المائي" و"سجلات استكشاف الكواكب الخارجية"، و"رسم الخرائط المجتمعية"، بالإضافة إلى تحديات مبتكرة مثل "ألعاب بروتوكول جلوب" و"سمفونية النجوم: مواءمة تلسكوب جيمس ويب الفضائي في الموسيقى والصور".

وتجمع الفعالية مشاركين من 185 دولة و15 وكالة فضاء، حيث تشمل أكثر من 280 مشاركا من مدن مختلفة حول العالم، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الفضاء العالمي 2024.

مقالات مشابهة

  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة تطوير 252 وحدة رعاية أولية قبل نهاية أكتوبر
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة 252 وحدة رعاية أولية
  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية