استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، المهندس محمد سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية، لمتابعة مستجدات سير العمل بمصنع إنتاج الزيوت،  والذي يعد أحد الكيانات الاقتصادية الكبرى جنوب بورسعيد.  

المصنع يحقق الاكتفاء الذاتي

واستعرض محافظ بورسعيد مع رئيس مجلس إدارة المصنع، معدلات وسير عملية إنتاج الزيوت، وأشاد المحافظ بإقامة هذه النوعية من المصانع في توفير الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية المتنوعة، وإنتاج الزيوت على أعلى مستوى.

وتقام المرحلة الأولى من مصنع الزيوت جنوب بورسعيد على مساحة 12 ألفًا و500 متر مربع، وتضم مصنع التكرير، ومصنع التعبئة، ومبنى إداري، وخزانات زيت خام بطاقة 8400 طن، وخزانات زيت مكرر بطاقة 1770 طن، بينما تقام المرحلة الثانية على مساحة 10 آلاف متر مربع، وهي خاصة بمرحلة استخلاص الزيت الخام وتضم مصنع الاستخلاص بطاقة 1000 طن في اليوم، وأخيرا المرحلة الثالثة على مساحة 5500 متر مربع، وتضم مصنعا لعلف الأسماك بطاقة 10 أطنان في الساعة.

صناعات ثقيلة ومتوسطة وخفيفة

يذكر أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد شهدت العديد من الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، منها الحديد والصلب والبطاطين والملابس والجلود والأسماك والغازات، كما تم رصف وتطوير الطرق والخدمات المؤديه لها لتسهيل حركة السيولة المرورية فيها، ولجذب المستثمرين إليها.

وأكد محافظ بورسعيد، تقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمر الجاد الذي يسهم في دفع وزيادة معدلات الإنتاج بالمحافظة، وعدم السماح بأي محاولات لإهدار المجهودات المبذولة لرفع اسم مصر عاليا في مجال الصناعة، موجها بتوفير كل سبل الراحة للعاملين داخل مصانع الإنتاج، وبذل الجهد والعمل الجاد للارتقاء بمستوى الإنتاج والصناعة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب بورسعيد محافظ بورسعيد جنوب بورسعيد المنطقة الصناعية جنوب بورسعید

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم

أعلنت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية «السيدات يمضين قدما»، لتدريب سيدات مركز ومدينة أوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن البرنامج استهدف تدريب 18 سيدة على ورش عمل لريادة الأعمال، وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعددة ومتطورة، لصقل مهارات وخبرات السيدات، لاقتحام سوق العمل الحر، وإيجاد مصدر رزق لهؤلاء السيدات وأسرهم.

اقتحام سوق العمل

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة في إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»، والتي جرى إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة، والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • مصنع ألبان «الإنتاج الحيواني».. منتجات بـ«جودة عالية وأسعار رخيصة» بسبب «قلة الحلقات الوسيطة»
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • باستثمارات 40 مليون يورو.. إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بالروبيكي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد توقيع عقد إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي