30 عامًا قضاها صالح الحربي في خدمة وزارة الدفاع، مسجلًا وموثقًا بعدسة الكاميرا أهم الأحداث المشاركة بها، وشاهدًا على صناعة أحداث مؤثرة.

وفي اليوم العالمي للتصوير، احتفى به مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك، بعرض قصته مع الكاميرا التي أحبها فأحبته ليسطر بصورها قصصًا مؤثرة.

أخبار متعلقة بينهم أطفال.

. مقتل 7 وإصابة 129 في ضربة روسية على أوكرانياسفن وطائرات عسكرية صينية تجري تدريبات حول تايوانضوابط أمريكية على تصدير الطاقة النووية إلى الصين.. ما القصة؟بداية مصور

يقول كبير مصوري وزارة الدفاع، صالح الحربي، أن بداية رحلته مع الكاميرا جاءت بطريقة غير متوقعة، فهو الشاب الملتحق حديثًا بوزارة الدفاع، ولا يعلم عن استخدام الكاميرا شيئًا.

"التصوير العسكري أول شيء انضباط عسكري"؛ 30 عامًا من الأحداث والمشاهد التاريخية، توجزها عدسة صالح الحربي كبير المصورين في وزارة الدفاع. @modgovksa #اليوم_العالمي_للتصوير pic.twitter.com/LrFEzN3PCc— التواصل الحكومي (@CGCSaudi) August 19, 2023

ويصرح: أنا مسكت الكاميرا في البداية وما أعرف أصور، وكان مدير القسم العميد سبأ بهابري، وقالي نبغيك مصور، قلت له أنا ما أعرف أصور، فأصر على رأيه، وأعطاني الكاميرا.

وأكمل: كان في تمرين في الجنوب، رحت التمرين وبدأت رحلتي مع التصوير من هناك.

من الابتداء للاحتراف

يوضح صالح الحربي أن أول لقطة له كانت صورة مدرعة، وكانت الصورة غير واضحة تمامًا، حتى أنه لم يبن منها شيئ، بسبب زاوية ومكان التصوير الخاطئ.

ومع التدرب استطاع المصور الشاب تعلم التصوير بشكل احترافي، حتى أنه كان يرافق البعثات الرسمية الخارجية للتصوير، ويقول: إذا كنا في دولة خارجية، كنا نعاني بسبب حساسية الصور في تلك المواقف، ممكن تنقل صورة تغير في تاريخ.

شارك صالح الحربي في تصوير عاصفة الحزم وأصيب فيها- التواصل الحكومي على منصة إكس

ويكمل موضحًا أهم المشاركات التي افتخر بها وأثرت في نفسه بقوله: "من المشاركات التي أفخر بها عاصفة الحزم، وكنت في مواقع متقدمة بها وتعرضت لإصابة، كما شاركت في إعادة الأمل بتصوير تقديم المساعدات".

شهادات المقربين

علق العميد المتقاعد، سبأ باهبري، والخبير الإعلامي الذي كان وراء بداية كبير مصوري وزارة الدفاع عبر حسابه الرسمي على منصة إكس_تويتر سابقًا_ بقوله: صالح إنسان توسمت فيه القدرة و لمست فيه الجدية وأعجبني انضباطه، فأحببت أن أشجعه على إحداث نقلة في حياته باجتهاده ومثابرته٠٠والحمدللة كان ظني في محله٠٠وأسعد كثيرًا برؤية إنتاجه وعندما التقيه أجده ذلك الرجل الشهم الوفي.

التصوير العسكري انضباط عسكري https://t.co/MixwgGXJ0H via @YouTube
صالح انسان توسمت فيه القدرة و لمست فيه الجدية وأعجبني إنضباطه فأحببت أن أشجعه على إحداث نقلة في حياته باجتهاده ومثابرته٠٠والحمدللة كان ظني في محله٠٠وأسعد كثيرا برؤية إنتاجه وعندما التقيه أجده ذلك الرجل الشهم الوفي — سبأ باهبري (@sababahabri) August 19, 2023

وممن عملوا بجانب صالح الحربي، المصور، مفلح الحبابي، الذي علق هو الآخر بقوله: ونعم أبو فيصل، والله يستاهل كل خير، طلعت آخر مهمة معه أثناء زيارة سمو وزير الدفاع لليابان، والله شهادة حق هو داعم وتعلمنا منه الكثير والكثير، وله بصمات كبيرة ف مجال التصوير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام وزارة الدفاع الدفاع السعودية وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"

صرحت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلة "سو-34" شنت غارة باستخدام قنبلة "فاب-500" مزودة بوحدة تخطيط وتصحيح، استهدفت القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك، مؤكدة تدمير الأهداف.

 

وقالت الوزارة في بيان: "طاقم القاذفة المقاتلة الأسرع من الصوت متعددة الوظائف سوخوي 34 التابعة للقوات الجوفضائية الروسية هاجمت أفرادا ومعقلا للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك".

https://mf.b37mrtl.ru/media/vids/2024.10/67000d104c59b729ad4d94a9.mp4

وأشارت إلى أن الضربة نُفذت على أهداف استطلاعية باستخدام القنابل الجوية "فاب-500" المزودة بوحدة التخطيط والتصحيح الشاملة.

 

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أنه "وفقا لتقارير المخابرات، تم القضاء على أفراد ومعقل القوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • "موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • وزارة الدفاع الإيرانية تحذر إسرائيل من ضربات أشد قسوة
  • «أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا